• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عمال "نافذ" ينفدون اضرابا بعد اخفاقهم في التوصل الى اتفاق مع ادارة الشركة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-21
1381
عمال "نافذ" ينفدون اضرابا بعد اخفاقهم في التوصل الى اتفاق مع ادارة الشركة

أصرّ عاملو شركة نافذ للحلول اللوجستية على مواصلة اعتصامهم بعد أن أصدرت إدارة الشركة سلسة قرارات إدارية لصالح العمال.

 وحدد العاملون يوم غدا الثلاثاء موعداً للإضراب العام في جميع مداخل ومخارج الشاحنات التي تدخل وتخرج من العقبة كون الشركة مسؤولة عن عملية دخول وخروج الشاحنات ومما يعني شل حرة النقل في العقبة بسبب الإضراب .
 
وقررت إدارة شركة نافذ زيادة سنوية للعام 2010 وبنسبة متوسطة مقدارها 5%، بعد الرجوع الى معدل التضخم الصادر عن البنك المركز الأردني للعام الماضي حيث تبلغ نسبة الزيادة ما بين ( 5.714%) كحد أعلى و ( 3.921%) كحد أدنى اعتماداً على معدل التقييم الوظيفي السنوي لكل موظف, كما قررت تحسين رواتب الموظفين من خلال ( زيادة تحسين الدخل ) اعتباراً من شهر آذار الحالي, بحيث تكون الزيادة للعامل الذي راتبه اقل من (350) ديناراً, عشرين ديناراً وللعامل الذي راتبه اكثر من (350) دينار تكون عشرة دنانير .
 
وكان العمال قد بدأوا قبل ثلاثة اسابيع باعتصام على امل حل جميع مشاكلهم والتي تتمثلبإعادتهم إلى كادر سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، في ظل تهميشهم واللامبالاة من قبل الاردارة وهيكلة الكادر وبيان السلم الوظيفي وتقديم ميثاق الشرف من قبل الشركة لجميع الموظفين ومساواة عقود موظفي الشركة بما يتناسب مع عقود الموظفين المنتقلين من السلطة وصرف فروقات عدد ساعات العمل الشهرية وابرز هذه المطالب الأمان الوظيفي للموظفين.
 
واعتبر المعتصمون أن الشركة لم تفي بالتزاماتها تجاه الموظفين، وطالب العاملون سلطة مفوضية العقبة بالإشراف بشكل مستمر على الشركة ومراقبة أدائها بالإضافة إلى زيادة عدد الموظفين حسب الاتفاقية المبرمة مع مفوضية العقبة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.