• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الدباغة الاردنية تخسر ٨٩٪ من رأس مالها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-23
1858
الدباغة الاردنية تخسر ٨٩٪ من رأس مالها

 قال مدقق الحسابات القانوني المستقل في تقريره الى مساهمي شركة الدباغة الاردنية «شركة مساهمة عامة» وتحت عنوان «فقرة توكيدية» انه وبدون التحفظ في رأيهم، تم اعداد القوائم المالية على اعتبار ان الشركة مستمرة، وكما هو مبين في بيانات المركز المالي فان الشركة تكبدت خسائر ما نسبتها ٨٩٪ من رأس المال والبالغ مقداره «٥١٨ر٧٧٠ر١» دينار.

وكما هو مبين بالايضاح رقم «٢١» قامت الشركة بتبني خطة من شأنها تصويب اوضاع واداء الشركة. وتحتفظ الشركة بقيود وسجلات محاسبة منتظمة بصورة اصولية وان البيانات المالية المرفقة والبيانات المالية الواردة في تقرير مجلس الادارة متفقة معها وتوصي الهيئة العامة بالمصادقة عليها، وجاء في مقدمة التقرير انهم قاموا بتدقيق البيانات المالية المرفقة للشركة والتي تتكون من بيان المركز المالي كما في ٣١ كانون الاول ٢٠١٠، وكل من بيانات الدخل الشامل والتغييرات في حقوق الملكية والتدفقات النقدية للسنة المنتهية بالتاريخ المذكور وملخص السياسات المحاسبية الهامة وايضاحات تفسيرية اخرى.
مبينا التقرير ان الادارة مسؤولة عن اعداد هذه البيانات المالية وعرضها بصورة عادلة وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية. وتشمل هذه المسؤولية التصميم والتطبيق والاحتفاظ برقابة داخلية لغرض اعداد وعرض البيانات بصورة عادلة خالية من اخطاء جوهرية سواء كانت ناشئة عن احتيال او عن خطأ وتشمل مسؤولية الادارة اختيار واتباع سياسات محاسبية مناسبة والقيام بتقديرات محاسبة معقولة حسب الظروف.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.