• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة ترسل مشروع قانون الصكوك الإسلامية إلى ديوان التشريع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-23
1163
الحكومة ترسل مشروع قانون الصكوك الإسلامية إلى ديوان التشريع

أرسلت الحكومة مشروع قانون الصكوك الإسلامية إلى ديوان التشريع والرأي, ومنحته سمة الاستعجال للحاجة الماسة له.

وقال وزير المالية د.محمد أبو حمور, في تصريحات لـ (العرب اليوم), إن (الحكومة أرسلت مشروع قانون الصكوك الإسلامية إلى ديوان التشريع والرأي), مؤكدا إعطاءه (صفة الاستعجال نظرا للحاجة الماسة لإصداره).
وبين أبو حمور أن (الهدف من إصدار هذه الصكوك تدعيم إدارة الدين العام عبر تنويع الأدوات المستخدمة, إضافة إلى العمل على توفير التمويل اللازم للمشاريع الحيوية وذات الأولوية التي لا يتوفر لها تمويل عبر موازنة الدولة).
وأكد الوزير أبو حمور أن (التمويل الإسلامي شهد توسعاً كبيراً في مختلف أنحاء العالم خلال السنوات الأخيرة, خاصة أن المصارف الإسلامية كانت من اقل الجهات تأثراً بتداعيات الأزمة المالية العالمية).
وكانت الحكومة شكلت لجنة لدراسة آلية إصدار الصكوك الإسلامية لاستخدام أدوات التمويل الإسلامية وذلك في إطار جهود تحديث الإدارة المالية.
وقال إن مشروع القانون حدد آلية إصدار الصكوك الإسلامية من كافة جوانبها المالية والقانونية والفنية والآليات المنسجمة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومع التشريعات الأردنية في آن واحد.
وبذلك ستنضم الأردن وعند إصدارها الصكوك الإسلامية للمرة الأولى إلى كثير من دول العالم التي أصدرت هذا النوع من الصكوك لمواجهة الآثار التي خلفتها الأزمة الاقتصادية العالمية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.