• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المرصد العمالي: موظفو شركة نافذ ضحايا الخصخصة غير المدروسة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-23
1764
المرصد العمالي: موظفو شركة نافذ ضحايا الخصخصة غير المدروسة

بدأ أكثر من 140 عاملا من شركة نافذ للخدمات اللوجستية اضرابا مفتوحا منذ صباح اليوم الاربعاء أمام مدخل ومخرج الشاحنات في الراشدية احتجاجا على ظروف عملهم مؤكدين أن مطلبهم الرئيس هو عودتهم الى كادر سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .

 وفي ذات الوقت ساد الإرباك نقطة دخول وخروج الشاحنات حيث استعانت الشركة بموظفين من قسم العمليات ومن الإداريين لللتغطية على اضراب العاملين.
 
وكان العمال قد بدأوا قبل ثلاثة اسابيع باعتصام على امل حل جميع مشاكلهم والتي تتمثل بإعادتهم إلى كادر سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، في ظل تهميشهم واللامبالاة من قبل الادارة وهيكلة الكادر وبيان السلم الوظيفي ومساواة عقود موظفي الشركة بما يتناسب مع عقود الموظفين المنتقلين من السلطة وصرف فروقات عدد ساعات العمل الشهرية وابرز هذه المطالب الأمان الوظيفي للموظفين.
 
وفي ذات السياق قال المرصد العمالي أن تحول اعتصام موظفي شركة نافذ إلى إضراب يعكس طريقة تعامل إدارة الشركة السلبية وتعنتها مع مطالب العاملين، والتي لم تتوقف عند تقديم عروض بسيطة للعاملين لا تلبي مطالبهم، بل وصلت حد التهديد بإنهاء عقود بعض العاملين وخصم غرامات تنفيذ الإضراب منهم.
 
ويؤكد المرصد في بيان صادر عنه اليوم أن غالبية العاملين في هذه الشركة كانوا يعملون في سلطة إقليم العقبة قبل تحويل خدمات تنظيم قطاع نقل الشاحنات من والى محافظة العقبة، والتي تمت من خلال عملية خصخصة لهذا النوع من الخدمات في شهر آذار من عام 2008، وهنالك معلومات أنها تمت بدون طرح عطاء للعموم، بل تمت بعملية تلزيم لهذه الشركة بالذات، ولمدة 10 سنوات.
 
وطالب المرصد العمالي إدارة شركة نافذ وإدارة سلطة إقليم العقبة والحكومة العمل على بتلبية مطالب العاملين المضربين عن العمل، ويحذر من أن استمرار سياسة إهمال مطالب العاملين من شأنها مفاقمة أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية وحتى المهنية.
 
واشار البيان أن العاملين في هذه الشركة والبالغ عددهم (175) موظف لم يحصلوا على أية تعديلات على رواتبهم منذ آذار 2008 باستثناء زيادة سنوية واحدة منذ 4 سنوات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.