• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

محامون في العقبة يتوقفون جزئيا عن العمل بعد الاعتداء على زميلهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-12
1773
محامون في العقبة يتوقفون جزئيا عن العمل بعد الاعتداء على زميلهم

توقف 35 محاميا عن العمل اليوم الأحد أمام محكمة بداية العقبة احتجاجا على تعرض زميل لهم الخميس الماضي لاعتداء لفظي من قبل احد أفراد الأمن العام المكلفين بحماية المساجين أثناء مراحل التقاضي.

 وأكد المحامي المعتدى عليه امجد منصور ان احد أفراد الحرس اعتدى عليه لفظيا بالسب والشتم حسب قوله عند محاولته الدخول إلى مكتب القاضي لمرافقة موكله السجين وانه قام بتسجيل قضية ضد الشرطي لدى مدعي عام الشرطة في مديرية شرطة العقبة .
 
وقال رئيس فرع نقابة المحامين في العقبة المحامي فيصل الرواشدة ان مهنة المحاماة مستقلة تؤدي إلى إرساء مفهوم العدالة وإعلاء سيادة القانون ويجب وفقا لقانون نقابة المحامين ان يتمتع المحامي وهو يؤدي مهنته بالحرية التامة وان توفر له الإمكانيات والضمانات في سبيل الدفاع عن موكله مشيرا إلى ان الاعتداء على المحامي هو وفق المادة (40) من قانون النقابة بمثابة اعتداء على القاضي .
 
من جانبه دعا المحامي رضوان القطاونة إلى تفعيل تطبيق التشريع الذي صدر أخيرا والقاضي بحضور المحامي جلسات التحقيق مع موكله أثناء التحقيق معه من قبل الشرطة مشيرا إلى ان المحامي لا يزال يعاني عند الحضور مع موكله أمام القاضي حيث لا يسمح له من قبل أفراد الحرس بالحديث مع موكله .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

المحامي سعيد القضاة12-04-2009

ان من المؤسف أن يصدر مثل هذا التصرف من موظف الضابطة العدلية الذي وجد أصلاً لحماية العدالة لا للتعرض لأحد أقطابها

وليعلم هذا الشرطي بأن اعتداءه على المحامي هو اعتداء على العدالة وعلى نقابة المحامين وعلى هيئتها العامة

ويجب أن يعاقب هذا الشرطي على فعله وأدعو نقابة المح
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.