• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

استثمار سياحي إماراتي في البحر الميت بقيمة 150 مليون دولار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-31
1171
استثمار سياحي إماراتي في البحر الميت بقيمة 150 مليون دولار

توقع الشركة الأردنية لتطوير المناطق التنموية المسؤولة عن تطوير منطقة البحر الميت خلال الايام المقبلة اتفاقية مع احد المستثمرين الاماراتيين لاقامة مشروع سياحي ضخم في البحر الميت.

وبحسب مصادر مطلعة أكدت لـ العرب اليوم ان المشروع الذي يقع على أرض مساحتها 140 دونما وبحجم استثمار يبلغ ما بين 150 مليون دولار الى 200 مليون دولار, سيكون على شكل منتجع سياحي ضخم يضم جميع المرافق السياحية المطلوبة من فنادق ومطاعم وشاليهات ومستشفى علاجي وقصر للمؤتمرات, من المتوقع ان يزيد من القدرة الاستيعابية لفنادق البحر الميت.
وقال ان مدة العمل في المشروع ستكون لمدة 5 سنوات, وسيعمل على توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة في المنطقة.
في المقابل كشف المصدر ان المخطط الشمولي لمنطقة البحر الميت تم الانتهاء من مراحلها النهائية وسيتم الاعلان انه خلال الفترة المقبلة, حيث تم تخصيص مناطق وقطع اراض مخصصة للاستثمارات المحلية.
وقال: ان المخطط حدد منطقة تسمى الكورنيش سيتم منحها للمستثمرين المحليين الراغبين في الاستثمار في منطقة البحر الميت, وقد تم توزيع قطع الاراضي ما بين نصف دونم الى 10 دونمات امام المستثمرين المحليين, كلا حسب رغبته ومقدرته, كما سيكون حجم الاستثمار في المشاريع المحلية في منطقة الكورنيش ما بين نصف مليون دولار الى 5 ملايين دولار.
وأكد انه بعد الاعلان بشكل رسمي عن المخطط الشمولي, ستكون هناك آلية معينة تم وضعها خصيصا لتحديد الكيفية التي سيتم من خلالها طرح وتوزيع قطع الاراضي القابلة للتطوير, بحيث تراعي الشفافية ما بين جميع المستثمرين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.