• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الايعاز بمتابعة الشركات المساهمة العامة التي ترغب بتملك شركات مسؤولية محدودة أو مساهمة خاصة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-04-03
1272
الايعاز بمتابعة الشركات المساهمة العامة التي ترغب بتملك شركات مسؤولية محدودة أو مساهمة خاصة

أوعز وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي لمراقب عام الشركات الدكتور بسام التلهوني بضرورة متابعة الشركات المساهمة العامة التي ترغب بتملك شركات ذات مسؤولية محدودة أو مساهمة خاصة واجراء اعادة تقييم مناسبة تجنبا لالحاق أية اضرار بالشركات المساهمة والمساهمين فيها.

 ويأتي ذلك في اطار الحرص على مصالح المساهمين في جميع الشركات المساهمة العامة وضمان الالتزام بتطبيق أحكام قانون الشركات على أية عمليات تتعلق بتملك شركات أخرى.
 
وتعكف دائرة مراقبة الشركات على متابعة عمليات شراء الشركات المملوكة لشركات مساهمة عامة من حيث التحقق من عدم وجود مصلحة مباشرة أو غير مباشرة لرئيس مجلس إدارة الشركة المساهمة العامة أو أحد أعضائه وذلك تنفيذاً لحكم المادة (148/ج) من قانون الشركات رقم (22) لسنة 1997 وتعديلاته والتي تنص "لا يجوز أن يكون لرئيس مجلس الإدارة أو أحد أعضائه أو المدير العام أو أي موظف يعمل في الشركة مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في العقود والمشاريع والارتباطات التي تعقد مع الشركة أو لحسابها".
 
وستقوم دائرة مراقبة الشركات باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق من تثبت مخالفته لأحكام قانون الشركات النافذ .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.