• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السماح لموظفي الحكومة العمل خارج ساعات العمل الرسمي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-04-21
1643
السماح لموظفي الحكومة العمل خارج ساعات العمل الرسمي

 قرر مجلس الوزراء في الجلسة التي عقدها الثلاثاء الماضي , السماح لموظفي القطاع العام العمل خارج ساعات العمل الرسمي في القطاع الخاص شريطة عدم التأثير على عملهم , وذلك بعد التقدم للوزير المعني بطلب للموافقة على عمل أخر. 

وقال وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان إلى (الرأي) أن «القرار جاء ليحد من عدم التزام موظفي الدولة بعملهم الرسمي والتسهيل عليهم، لافتا الى ان الموافقة تمنح بعد قرار من رئيس القسم أن عمل الموظف الأخر لا يتعارض مع طبيعة عمله. 
وأما فيما يتعلق بالعاملين خلال ساعات الدوام الرسمي، أكد الوزير أن من سيعمل خلال ساعات العمل الرسمي سيتم معاقبته بحسب قانون الخدمة المدنية خصوصا فيما يتعلق بالعائدات التقاعديه خصوصا العاملين لمدة طويلة .
على صعيد آخر استثنى مجلس الوزراء العديد من الدوائر ومؤسسات الخدمة المدنية من قراره تخصيص (30%) من الراتب الاساسي لعلاوة العمل الاضافي، وبما لا يزيد عن (25%) من موظفي الدائرة لجهة زيادتهم .
 وكشفت دراسة حكومية ان علاوة العمل الاضافي كقيمة مالية لا تتناسب ولا تنسجم مع مفهوم تحديدها المتفق عليه في قوانين العمل الدولية ومنها قانون العمل الاردني ، التي تحتسب بموجبها وفق ساعات العمل وبنسبة (1,25%)او (1,5%)في ايام العطل الرسمية من راتب الموظف.
 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابو منصور21-04-2011

كيف نشكو من البطالة وهناك اعمال بانتظار من يقوم بها بعد الدوام الرسمي !!!
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.