• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سفير الامارات في عمان : العقد الأردني الموقع مع "المعبر" حول مشروع (مرسى زايد) أخوي ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-05-17
1515
سفير الامارات في عمان : العقد الأردني الموقع مع "المعبر" حول مشروع (مرسى زايد) أخوي ..

 أكد السفير دولة الامارات في عمان الدكتور عبدالله ناصر العامري ان انضمام الاردن الى مجلس التعاون الخليجي سيضيف بعدا جديدا للمنظومه الخليجية, مشيرا الى ان الاردن اهل لذلك من خلال السياسة السديدة التي ينتهجها الملك عبدالله.

وفيما يتعلق بالغرامات المترتبه على الحكومة الاردنية لصالح شركة المعبر صاحبة مشروع مرسى زايد, قال العامري أن العقد الموقع بين الأردن والشركة الإماراتية هو عقد أخوي، وتولي الإمارات أهمية خاصة في التعامل مع الأردن ولن تلتفت إلى الشروط المتعلقة بالتأخير.

وكشف العامري خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد على هامش زيارة مجموعة من الصحفيين الأردنيين لموقع العمل بمشروع مرسى زايد في مدينة العقبة الاثنين ان هناك نية لتأسيس مجلس مشترك لرجال الاعمال الاردنيين والاماراتيين, وإنشاء صندوق لتمويل المشاريع التنموية في المملكة وتقديم القروض الميسره من صندوق ابو ظبي, مشيرا الى ان هذه الامور سيتم بحثها خلال زيارة وزير الصناعة الاماراتي للمملكة الشهر القادم.

وقال خلال المؤتمر الذي حضره عضو مجلس ادارة شركة المعبر الاماراتية يوسف النويس ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عيسى أيوب، والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة محمد الترك والنائبان أحمد حراره ومحمود ياسين ان الاردن بات يعتبر بوابة الامارات الغربية فيما اصبحت الامارات بوابة الاردن الشرقية.

من جانبه قال العضو المنتدب لشركة المعبر الاماراتية يوسف النويس أن شركة المعبر حريصة على التعاون التام مع الحكومة الأردنية لما فيه مصلحة البلدين وأنها لن تقبل أيا من الفرضيات الخاطئة التي تم نشرها مؤخرا عبر وسائل اعلام والتي تحدثت بأمور من شأنه زيادة العبء المالي على خزينة بلدها الثاني الأردن أو فرضية استخدام موانئ بديلة مجاورة، مؤكدا أن شركة المعبر لا ترضى بتطوير عقار سياحي على حساب قطاع النقل الأردني أو غيره من القطاعات الحيوية في المملكة.

بدوره عبر الرئيس التنفيذي لشركة المعبر الأردن المهندس عماد الكيلاني عن أسفه لبعض التقارير والمقالات الصحفية التي تناولت مشروع مرسى زايد بانتقادات غير مبنية على حقائق ووقائع صحيحة ومعلومات كافية.

واستعرض الكيلاني مراحل مشروع مرسى زايد والذي يتضمن تطوير ثلاثة ملايين ومئتي ألف متر مربع من الأراضي المستوية والصحراوية والجبلية وبواجهة بحرية جديدة لمدينة العقبة يبلغ طولها أكثر من ستة كيلومترات. وبالاضافة الى المساهمة بتحريك العجلة الاقتصادية، سيوفر المشروع فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لحوالي 15 ألف أردني، إلى جانب تطوير البنية التحتية للقطاع العقاري والسياحي في الأردن.

وقال في معرض إجاباته على استفسارات للصحفيين أن الشركة ملتزمة بالموعد المحدد لاتمام المرحلة الأولى من المشروع في منتصف العام 2014.

واضاف أن المشروع سينفذ على عدة مراحل متتابعة حيث باشرت الشركة بتنفيذ المرحلة التطويرية الأولى للمشروع خلال الربع الثالث من العام الماضي وأنه قد تم بدء أعمال البنية التحتية الأولية والتي سيليها أعمال إنشاءات الأبنية للمرحلة الأولى بداية العام القادم، والانتهاء منها في منتصف 2014 طبقاً للجدول الزمني المقر

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.