• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"سرى" للتنمية والاستثمار.. وثائق تكشف عن شبهة فساد وشراء أراضٍ بملايين الدنانير دون تفويض

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-06
1851
"سرى" للتنمية والاستثمار.. وثائق تكشف عن شبهة فساد وشراء أراضٍ بملايين الدنانير دون تفويض

 - كشفت وثائق مالية  على نسخة منها تحوم حولها العديد من التساؤلات لوجود شبهة فساد وتلاعب في اموال شركة "سرى" للتنمية والاستثمار – مساهمة عامة - التي تعاني من خسائر متراكمة بلغت نحو 11 مليون دينار.


وتشير الوثائق إلى أن شركة تطوير الفنادق والمنتجعات السياحية المملوكة بالكامل لشركة سرى للتنمية والاستثمار بشراء قطعة ارض بمنطقة وادي السير ومساحتها 4260 متر مربع بمبلغ 8،500 مليون دينار ويضاف لثمنها الرسوم ومصاريف التحويل ليصبح المجموع ،9٫605،612 مليون دينار.

واتضح ان ثمن الارض مسجل رسميا لدى دائرة الاراضي بمبلغ 4،500 مليون دينار.

كما اتضح انه لايوجد قرار من مجلس ادارة شركة سرى لشراء الارض كما لايوجد تقدير مخمن مرخص كما تم تقدير القيمة السوقية للارض بقيمة 5،615،500 مليون دينار.

تم اصدار شيك بقيمة 2،600 مليون دينار باسم الشخص الذي يملك الارض بموجب وكالة خاصة غير قابلة للعزل صادرة من مالك الارض الاساسي.

كما تم اصدار حوال من حسابات الشركة لحساب الرئيس السابق لهيئة مديري شركة سرى لتطوير الفنادق وهو نفسه رئيس مجلس ادارة شركة سرى بقيمة 5،900000 مليون دينار.

وتبين الوثائق انه تم تحويل مبلغ 110 الف دينار لشركة اموال انفست ولم يتضح سبب التحويل كما تبين ان مجلس ادارة الشركة السابق وقع اتفاقية لشراء اسهم بقيمة 1،450 مليون دينار بشكل يخالف تعليمات هيئة الاوراق المالية علما ان هذه الاسهم محظورة التصرف والتداول حتى تاريخ


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.