• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لماذا تنفي شركة حجازي وغوشة شراكتها مع السوريين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-03
1604
لماذا تنفي شركة حجازي وغوشة شراكتها مع السوريين

  في الوقت الذي نفى فيه الدكتور هاني حجازي مدير مجموعة حجازي وغوشة وجود اي شراكة مع شركات سورية اصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة قراراً صدقت بموجبه على النظام الأساسي لشركة جديدة، تحت اسم " شركة البوادي للتجارة والصناعات الغذائية المحدودة المسؤولية" والتي شملها القرارا الاوروبي بالحظر المفروض على نظام الرئيس بشار الاسد . 

وحصلت رم على معلومات تفيد بان وزارة الاقتصاد والتجارة السورية اصدرت قرارا صادقت بموجبه على النظام الأساسي لشركة جديدة، تحت اسم " شركة البوادي للتجارة والصناعات الغذائية المحدودة المسؤولية" ، وذلك لمدة خمسين عاماً من الآن قابلة للتمديد بقرار يصدر عن الهيئة العامة للشركاء. 
 
وتضم شركة البوادي في عضويتها، شركة "ممتلكات "المحدودة المسؤولية، مقرها في دمشق، وشركة "حجازي وغوشه" الأردنية المحدودة المسوؤلية، مقرها في عمان، للقيام بكافة الأعمال التجارية واستيراد وتصدير المواد الزراعية والغذائية. وتختص شركة "البوادي" بالاتجار لكل المواد المسموح بها بما فيها المواشي واللحوم الطازجة والمجمدة الحمراء والبيضاء و لحوم الأغنام والأبقار والدواجن والأسماك ، إضافة إلى القيام بالتصنيع الزراعي والغذائي بما فيه تصنيع اللحوم والحليب ومشتقاته والزيوت وجميع المواد الزراعية والغذائية كتصنيع الأسمدة والأعلاف وإنتاجها . وتعمل البوادي على إنشاء المزارع لتربية المواشي ولإنتاج الأعلاف والمواد الغذائية وتملك الأراضي اللازمة لذلك واستيراد الآليات والتجهيزات اللازمة لذلك وتجارة الجلود وتملك سلسلة منافذ بيع للمواد الغذائية والزراعية وتأسيس سلاسل مطاعم لتلبية غايات الشركة وتأسيس مكاتب سياحة وسفر وكافة الأعمال والنشاطات اللازمة لتحقيق غايات الشركة وشراء وبيع وتأجير وتملك الأموال المنقولة وغير المنقولة والاستيراد والتصدير والمشاركة في مشاريع مماثلة والحصول على أية حقوق أو امتيازات أو تراخيص لتحقيق غايات الشركة. وتمارس الشركة أعمالها وفقاً لأحكام قانون الشركات رقم 3 لعام 2008 بحيث تكون لهذه الشركة الشخصية القانونية والاعتبارية المستقلة للقيام بكافة النشاطات التي تجيزها القوانين للشركات المحدودة المسؤولية ، عدا بناء المساكن والمتاجرة بها.
وتضم شركة البوادي في عضويتها، شركة "ممتلكات "المحدودة المسؤولية، مقرها في دمشق، وشركة "حجازي وغوشه" الأردنية المحدودة المسوؤلية، مقرها في عمان و ابدى مراقبون قلق محفوف بالمخاطر من انعكاس الحظر والعقوبات الاميركية والاوروبية على بعض الشركات السورية على السوق والاقتصاد المحلي .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.