• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

95 قرشا الحد الأعلى لسعر كيلو القطايف

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-05
1331
95 قرشا الحد الأعلى لسعر كيلو القطايف

 اتفقت نقابة أصحاب المخابز ووزارة الصناعة والتجارة على تثبيت سعر كيلو القطايف عند 95 قرشا كحد أعلى  خلال شهر رمضان، كما تم تثبيت سعر القطايف العصافيري عند 1.20 دينار للكيلو، الأمر الذي يقتضي التزام المخابز بذلك، بحسب ما قال نقيب أصحاب المخابز عبدالإله الحموي.
وكان سعر كيلو القطايف في السوق المحلية تراوح بين نصف دينار و1.15 دينار في الأيام الثلاثة الأولى من رمضان بحسب المنطقة، فيما تراوح سعر القطايف العصافيري بين 1.1 و1.25 دينار.
وأشار الحموي إلى اعتدال الإقبال على القطايف العصافيري التي ثبتت عند 1.20 دينار للكيلو كحد أعلى، عازيا ارتفاع سعر العصافيري إلى كلفته المرتفعة.
وتوقع الحموي "تراجعا نسبيا في الطلب على القطايف بشكل عام في الأسبوعين الثاني والثالث من شهر رمضان، كما هو الوضع كل عام، لتعود وتنشط الحركة في الأسبوع الأخير من شهر الصوم".
من جهته، أشار نقيب أصحاب المطاعم والحلويات، رائد حمادة، إلى "إقبال شديد على القطايف في الأسبوع الأول من رمضان، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي".
وأرجع حمادة سبب ارتفاع الطلب على القطايف إلى "نشاط الحركة السياحية وتواجد المغتربين لقضاء شهر رمضان في المملكة، ما أسهم في ارتفاع الطلب على هذا النوع من الحلويات. ولفت حمادة إلى تفاوت في الإقبال على القطايف العادي والقطايف العصافيري، مشيرا إلى أن الطلب على "العصافيري" من قبل المواطنين لا يتجاوز 1  % مقارنة بالقطايف العادي. وأشار حمادة إلى ارتفاع الطلب على القطايف العصافيري من قبل الفنادق

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.