بدران : التعديلات الدستورية المقترحة "غير كافية" .

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-18
1480
بدران : التعديلات الدستورية المقترحة

– وجه رئيس الوزراء الأسبق رئيس جامعة البترا الدكتور عدنان بدران نقداً للتعديلات الدستورية المقترحة واعتبرها "غير كافية", على حد قوله . 


واضاف بدران  ان التعديلات الدستورية المقترحه غير كفيلة بتطور الحياة السياسة والديمقراطية باتجاه المشاركة الشعبية الواسعة في الحياة السياسية والتداول السلمي للسلطة وتنمية الأحزاب وتحفيز الناس للمشاركة في العمل الحزبي المؤسسي .

وقال أن احد التعديلات الدستورية كان لا بد وان يطرأ على آلية تشكيل الحكومات بحيث يكون هناك نص واضح بان يكون تكليف رئيس الحكومة من قبل جلالة الملك على ان تكون الشخصية المكلفة من الأغلبية النيابية وهو الأمر الذي لم تنص عليه التعديلات الدستورية والتي ابقت على الآلية السابقة .

واوضح بدران ان مثل هذا التعديل على آلية تشكيل الحكومات سيسرع من تشكيل أحزاب سياسية منظمة وقوية يسعى المواطنون من خلالها للوصول السلمي للسلطة ويقوي من النظام السياسي وسلطات الملك ويمنع من اختباء المسؤلين خلف عباءة الملك وان يتحمل كل منهم مسؤلية اتخاذ القرار وتحمل تبعاته .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.