• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هل تبتز "الدولية للتأمين" عملائها لتحقيق شروطها ؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-22
1950
هل تبتز

  اشتكى مواطنون مما وصفوه المماطلة المتعمدة التي تمارسها شركة الأردن الدولية للتأمين بحق زبائنها وتستهدف أبناء المحافظات تحديدا والتي لا يمكن وصفها الا بـ "الابتزاز".

وتقوم الشركة التي تقع على الدوار السادس في العاصمة عمان بهذه الاجراءات بهدف دفع المواطنين القادمين من محافظات بعيدة للقبول بشروطها والخضوع لرغباتهم - بحسب مواطنين ابلغوا عمون - وأحيانا لتخفيض مبالغ بتَ فيها المسؤولون في الشركة نفسها قبل أن تصل الى مدير الشركة الذي يؤخر المعاملة عنده كثيراً بحجة ان "معاليه في اجتماع".

بلال يعمل على مراجعة الشركة منذ شهور ويقول " هنالك مماطلة واضحة من قبل الشركة وتقوم بطلب المعاملات بشكل منفصل في كل زيارة من باب تزهيق الزبون حتى يمل ويقبل بأدنى حقوقه".

يضيف " منذ اسابيع عديدة وأنا اراجعهم لاستأنف معاملتي ، الأسبوع الماضي زرت مقر الشركة وبعد أن نظر مدير الشركة للمعاملة قال أنه سيخفض من المبلغ المخصص دون أن يبرر ذلك باستثناء قوله انه غير مقتنع بالارقام على الرغم من ان تلك المبالغ رفعت من اللجنة الطبية والقانونية في الشركة ".

ويشير بلال إلى أن الشركة رفضت اوراقا واضحة ومصدقة من مستشفى حكومي هو مستشفى الجامعة الاردنية حيث تزعم الشركة انها لا تقبل الا اوراقا بختم ازرق ، وينوه الى ان "هذا السبب غير معروف أو مبرر باستثناء قول مدير التدقيق المالي أنه يخشى استعمال الاوراق الاصلية لغايات العلاج على حساب الدولة وكأن الدولة غير قادرة ضمن قانوتها على معرفة ان كان التأمين قد دفع المبالغ في عصر بلغت التكنولوجيا حدها".

ويتابع " من غير المعقول أن تخضع معاملات الزبائن للمزاجية بهذه الطريقة والتحكم بهم خاصة وأن شركات التأمين لا يوجد ما يضيرها من تعليق معاملات البشر وكأن غايتها استفزاز المواطنين واخضاعهم لما ترغبه".

واشتكى مواطن آخر داخل الشركة من تحديد ساعات الدوام التي تنتهي عند الساعة ال 12 ظهرا حيث لا تستقبل معاملات بعد ذلك ، وتساءل وهو يتحدث ظهر الاثنين بصوت مرتفع " لماذا لا يتم ابلاغهم بهذا الامر حيث ان كثيرا من المواطنين يقدمون من محافظات ومناطق بعيدة" .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مظلوم واللة مظلوم10-09-2011

واللة ان هذة الشركة تؤخر المعاملات وتماطل ولا تدفع حق المواطن ومن قبل فترة تعرضت مركبتي الى حادث وتكبدت اموال لا اصلاحها بعد ان تم الكشف عليها من قبلهم وعند مراجعتي لهم رفضوا تعويضي للمركبة بحجة ان الحادث غير صحيح وهنالك جميع الاوراق والصور لديهم وقت الحادث من مديرية الامن ا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ناجي الزعبي22-08-2011

القانون يحمي شركات التامين ولا يحمي المواطن . ومن يتعرض لحادث لمركبتة سيخوض رحلة عذاب مريرة مع شركات التامين وفي العديد من الحالات يتخلى المواطن عن المطالبة لشركات التامين لتمرس هذة الشركات بالتملص من استحقاقاتها . كما ان من يتعرض لحادث علية ان يخوض المعانة ويخسر وقتة ونقود
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.