• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لا نية لرفع اسعار الكهرباء في الوقت الراهن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-05
1519
لا نية لرفع اسعار الكهرباء في الوقت الراهن

اكد المفوض في هيئة تنظيم قطاع الكهرباء الدكتور غالب المعابره انه لا نية على الاطلاق لرفع اسعار الكهرباء في الوقت الراهن ، نافيا بذلك الشائعات التي انطلقت مؤخرا وتروج لرفع اسعار الطاقة الكهربائية.

يشار الى ان اسعار الكهرباء عدلت في الرابع عشر من اذار العام الماضي بقرار مجلس الوزراء بناء على تنسيب مجلس هيئة تنظيم قطاع الكهرباء ، حيث تم تعديل التعرفة الكهربائية للقطاعات المختلفة مع ابقاء الدعم على اخرى وبارتفاع نسبته 23,5 في المائة.
وابقت الحكومة على دعم الشريحة الاولى للمشتركين المنزليين (اول 160 وحدة شهريا) ثابتة والتي تشكل نحو 16 في المائة من مجموع استهلاك الطاقة الكلي في المملكة ، وكذلك ابقت تعرفة ضخ المياه ثابتة دون رفع.
ويعزى القرار في حينه الى ارتفاع اسعار الوقود الثقيل والغاز الطبيعي المستورد اللذين يستخدمان في توليد الكهرباء ، وكانت التعرفة على النحو التالي ، القطاع الاعتيادي المنزلي ، الفئة من 1 - 160 كيلو واط س ـ شهر 32 فلسا لكل كيلو واط ـ الساعة ، الفئة من 161 - 300 كيلو واط س ـ شهر 71 فلسا لكل كيلو واط ـ الساعة ، الفئة من 301 - 500 كيلو واط س ـ شهر 86 فلسا لكل كيلو واط ـ الساعة ، الفئة اكثر من 500 كيلو واط س ـ شهر 113 فلسا لكل كيلو واط ـ الساعة. اما القطاع التجاري والفنادق والتلفزيون فقد ارتفع سعر الكيلو واط س ـ شهر الى 86 فلسا لكل كيلو واط ـ الساعة ، والقطاع الصناعي الصغير ارتفع الى 49 فلسا لكل كيلو واط ـ الساعة ، فيما ارتفع الصناعي المتوسط (معدل) الى 49,2 فلس لكل كيلو واط ـ الساعة ، والصناعي الكبير (معدل) ارتفع الى 64,5 لكل كيلو واط ـ الساعة. كما ارتفع سعر القطاع الزراعي الى 47 فلسا لكل كيلو واط ـ الساعة ، وبقي قطاع ضخ المياه ثابتا عند 41 فلسا لكل كيلو واط ـ الساعة ، وانارة الشوارع (معدل) 35,29 فلس لكل كيلو واط ـ الساعة ، والقوات المسلحة (معدل) 77,01 فلس لكل كيلو واط ـ الساعة ، والموانىء 58 فلسا لكل كيلو واط ـ الساعة.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.