• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نمو أقساط الشرق العربي للتأمين حتى نهاية الربع الثالث بنسبة 23%

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-12
1194
نمو أقساط الشرق العربي للتأمين حتى نهاية الربع الثالث بنسبة 23%

 عقد مجلس ادارة شركة الشرق العربي للتأمين اجتماعه الخامس لعام 2011 بتاريخ 27/10/2011 وذلك في مقر الادارة الرئيسي في جبل عمان, من أجل اقرار البيانات المالية المرحلية للربع الثالث لهذا العام والمقدمة من قبل المدقق الخارجي للشركة، حيث تمت الموافقة عليها واقرارها بالاجماع وقد كانت نتائج قياسية بمعنى الكلمة.

فقد وصلت الارباح الفنية للشرق العربي للتأمين الى 3.5 مليون دينار ، مقابل 2.7 مليون دينار للعام 2010 وبنسبة نمو بلغت 32%عن العام السابق.

اما صافي الربح قبل الضرائب فقد بلغ 3.09 مليون دينار مقارنة مع 3.13 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي ,كما حققت أرباحاً صافية مقدارها 2.34 مليون دينار مقارنة مع 2.35 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق 2010, وأظهرت النتائج التي اعلنتها الشركة زيادة في الاقساط المكتتبة بنسبة 23% لتصل الى 46.9 مليون دينار مقارنة مع 38.0 مليون دينار عن العام السابق 2010. 

و بينت البيانات المالية زيادة في موجودات الشركة بمبلغ 6.21 مليون دينار خلال هذا العام لتصل الموجودات 57.7 مليون دينار، كما زادت حقوق المساهمين بمقدار 2.34 مليون دينار لتصبح 22.3 مليون دينار وبنسبة زيادة مقدارها 11.7 %عن العام السابق.

وقد صرح السيد خالد الحسن رئيس مجلس الادارة بأن نتائج الربع الثالث لهذا العام جيدة جدا بالرغم من الأزمة المالية العالمية وما تعانيه الأسواق الاقليمية من مشاكل مالية بسبب الاضطرابات السياسية التي تعصف بالمنطقة العربية، مقارنة مع ما تتمتع به الأردن من استقرار سياسي واقتصادي، وتمنى للأردن دوام الاستقرار والتقدم، ويذكر أن السيد خالد الحسن هو ممثل لشركة الخليج للتأمين الكويتية ورئيسها التنفيذي وهي تملك 88.7% من رأس مال الشرق العربي للتأمين.

واضاف الرئيس التنفيذي لشركة الشرق العربي للتأمين السيد / عصام عبد الخالق ان الربع الثالث من هذا العام كان مليئا بالتحديات ، الا ان الشركة ضاعفت جهودها في الاستمرار في تطوير اعمالها وتحقيق اهدافها المعدة مسبقا حيث تعد هذه النتائج انجازا كبير تحققه الشركة بالرغم من الصعوبات والاوضاع الاقتصادية والسياسية المتقلبة في المنطقة والتي اثرت في كافة القطاعات الاقتصادية وخصوصا في قطاع التأمين, و تدل هذه النتائج على قوة الشركة من نواح عدة اهمها التقدير الجيد للمخاطر و قوة الاداء الفني للشركة .

كما قال عبد الخالق بأن خسائر تأمين المركبات لهذا العام قد ارتفعت بشكل دراماتيكي على مستوى السوق المحلي بسبب الزيادة الملحوظه في الحوادث المفتعلة والتي أثرت بشكل كبير على نتائج التأمين الشامل بالاضافة الى الاثار السلبية المزمنة لتأمين السيارات الالزامي، والذي يتم تحديد قسطه بموجب تعرفة حكومية مجحفة بحق شركات التأمين تصدرها هيئة التأمين بموجب نظام التأمين الالزامي وتحدد مقدار وكيفية التعويضات الناتجة عنها ، حيث من المتوقع ان تواجه العديد من الشركات حالة الافلاس في حال استمرار سريان التأمين الالزامي وعدم تعويم الاسعار ، وقد تقوم الشركات بتقديم طلبات جماعية لوقف ترخيص المركبات لدى كافة الشركات العاملة في السوق دفعة واحدة ، كما تم مخاطبة الجهات الأمنية مثل مديرية الأمن العام، ومدير دائرة البحث الجنائي من قبل الاتحاد الأردني لشركات التأمين للوقوف على ظاهرة الحوادث المفتعلة المتفاقمة والتي قد تصل لدى بعض الشركات لنسبة 30% من إجمالي الحوادث المسجلة لديها، من أجل العمل على مراقبتها والحد منها ومعاقبة القائمين عليها.

يشار الى ان وكالة التصنيف العالمية A.M. BEST قد رفعت درجة التصنيف الائتماني لشركة الشرق العربي للتأمين الى درجة BBB+, مع الحفاظ على قوة الملاءة المالية للشركة بدرجة B++ (Good), وقد حصلت الشركة على جائزة افضل شركة تأمين في الاردن لعام 2011 من قبل مؤسسة التصنيف العالمية للمؤسسات المالية والبنكية Global Banking & Finance Review التي تأخذ بعين الاعتبار الاداء المتميز للشركة والاعتمادية في مجال الخدمات التأمينية .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.