• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منح طالب التوجيهي أربعة أضعاف الوقت اللازم لحل الأسئلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-13
1990
منح طالب التوجيهي أربعة أضعاف الوقت اللازم لحل الأسئلة

 أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عيد الدحيات حرص الوزارة وعنايتها بتطوير إجراءات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة منطلقة في الأساس من مصلحة أبنائنا الطلبة، بالعمل على دقة الامتحان وشموليته للمادة فعمدت على إعداد جداول للمواصفات وتحليل للمحتوى لجميع المباحث الأكاديمية والمهنية حرصاً منها على تحقيق مبدأ العدل والمساواة لجميع الطلبة.


وقال الدكتور الدحيات بأن الوزارة عملت على إضافة ضابط جودة للورقة الامتحانية ومدقق لغوي حرصاً منها على الدقة العالية للأسئلة وتلاشياً للوقوع بأي خطأ في الورقة الامتحانية علمياً أو لغوياً وأن الزمن كافٍ ويستطيع الطالب حل الأسئلة بكل راحة ودون تذمر، وقد أعطي الطالب أربعة أضعاف الوقت اللازم لحل الأسئلة من قبل واضعي الأسئلة وفقاً للمقاييس والمعايير المعتمدة لذلك.


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه قد تم تحديد مجالات التقويم للورقة الامتحانية لجميع المباحث حيث توزعت الأسئلة على المستويات الآتية: المعرفة 60% والفهم والتطبيق 20% والقدرات العليا 20% حتى تفرز الورقة الامتحانية جميع مستويات الطلبة وتناسبهم جميعاً وتراعي الفروق الفردية في القدرات بينهم وقامت كذلك بإضفاء آلية جديدة في التصحيح وذلك بإضافة (مصحح ثالث) للسؤال الواحد لإعطاء الطالب حقه وإنصافه لتكون المصداقية والرضا عن التصحيح أفضل.


وطلب الدكتور الدحيات من الطلبة الاهتمام الكبير بالكتاب المدرسي فهو المرجع الرئيس للورقة الامتحانية والبعد عن الدوسيهات التي تشتت أفكارهم وتأخذ جُلّ وقتهم وتبعدهم عن الغاية المرجوة من المحتوى الحقيق للكتاب وكذلك الاستفادة من الوقت وإدارته بالشكل السليم فلا تضييع له بالذهاب إلى المراكز الثقافية وغيرها.

وطلب من الطلبة عدم اللجوء إلى الغش في الامتحان سواء عن طريق الهاتف أو غيره لأن ذلك سيؤول بهم إلى إضاعة مستقبلهم ويعرضهم وذويهم إلى المسائلة بحيث تطبق عليهم أنظمة وتعليمات الامتحان في الثانوية العامة.


هذا وستقوم الوزارة بمنع دخول أجهزة الخلوي والسماعات وقصاصات الورق وأي شيء له علاقة بالامتحان إلى داخل القاعة الامتحانية حماية للطلبة كما ستمنع الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة وجود الأشخاص الذين لا علاقة لهم بالامتحان بالقرب من القاعات وذلك لتوفير سبل الراحة لأبنائنا الطلبة والمحافظة على سير الامتحان. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

علي14-11-2011

- اذا قام واضعوا الاسئلة بمراجعتها جيدا فلا داعي لوجود مدقق لغوي
فكيف سيقوم المدقق اللغوي بتدقيق اوراق المباحث العلمية الرياضيات والفيزيا والكيمياء مثلا او اسئلة الحاسوب او اسئلة المباحث الصناعية
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

عادي14-11-2011

العنوان : تخبيص وزير
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.