• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اسوس تطلق أول لوحي مزود بمعالج رباعي النواة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-14
1782
اسوس تطلق أول لوحي مزود بمعالج رباعي النواة

 أطلقت شركة “آسوس” التايوانية جهازها اللوحي “Eee Pad Transformer Prime” أول لوحي بالأسواق مزود 

بمعالج رباعي النواة Tegra3 بسرعة 1.3 غيغاهيرتز ، والذي كان معروفاً سابقاً باسم “Kal El” ، ومقدم من شركة “نيفيديا” ، والذي يعتبر خمسة أضعاف تيجرا 2 من حيث الأداء.
ويعمل حالياً بنظام التشغيل أندرويد 3.2 ، وسوف تقوم الشركة بتحديث الجهاز مستقبلاً وتزويده بنظام التشغيل الجديد أندوريد 4.0 المعروف باسم آيس كريم ساندويش.
ويأتي الجهاز بشاشة عرض لمسية قياسها 10.1 بوصة وبدرجة وضوح 1280×800 بيكسل ، مزودة بتقنية “سوبر آي بي إس بلس Super IPS+ تجعل الشاشة أكثر إشراقاً ، وتعزز درجة سطوعها في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس ، ومغطاة بطبقة من زجاج الغوريلا من كورنينج لحمايتها من الخدوش والماء والصدمات ، فضلا عن أنها مغطاة بطبقة مقاومة لبصمات الأصابع المعروفة باسم “hydro-oleophobic” ، كتلك الموجودة في إصداري “آي باد” من آبل ، وزاوية عرض 178 درجة ، وتبلغ درجة سطوع الشاشة 600 شمعة كحد أقصى.
ومن الداخل مزود بذاكرة عشوائية سعتها واحد غيغابايت ، وذاكرة داخلية للتخزين 16 غيغابايت قابلة للتوسع إلى 32 أو 64 غيغابايت حسب النموذج ، وذلك عن طريق مأخذ خاص ببطاقة “ميكرو إس دي”.
في الجبهة الأمامية توجد كاميرا ويب لدعم مكالمات الفيديو بدقة 1.2 ميجابيكسل، وآخرى خلفية دقتها 8 ميجابيكسل مزودة بمستشعر “CMOS” وبعدسة “F2.4″ وفلاش LED قادرة على إلتقاط فيديو بدقة 1080 بيكسل.
والجهاز مزود أيضا بنظام تحديد المواقع “جي بي إس” ، وجيروسكوب ، وبفضل تكنولوجيا “SonicMaster” سيشعر المستخدم بجودة في نوعية الصوت.
ويبلغ وزن الجهاز بدون لوحة المفاتيح 586 غراما وسمكه 8.3 مم ، وهو بذلك أرق وأخف وزنا من اي باد 2 البالغ سمكه 8.8 مم ، ويستمر العمل ببطارية الجهاز 12 ساعة كحد أقصى ، وهناك خيارا للمستخدم بإقتناء قاعدة مزودة بلوحة مفاتيح وتاتش باد ، وبطارية تطيل عمر بطارية الجهاز إلى ست ساعات إضافية بجانب عمر بطارية الجهاز الأساسية.
والجهاز مزود بعدة ماخذ منها “ميني يو إس بي”، و”ميني إتش دي إم آي” ، و”ميكرو إس دي” ، ومأخذ خاص لسماعة رأس جاك 3.5 مم.
ويأتي الهيكل الخارجي للجهاز مزودا بطبقة من الألومنيوم بلونين رمادي وذهبي يحملان اسم A methyst Gray “Champagne Gold” وبسعتين مختلفتين (32، 64 غيغابايت). ومجهز مسبقا بعدة تطبيقات مختلفة منها SuperNote ، Polaris Office ، وغيرها فضلا عن مختلف التطبيقات المتوفرة بمتجر “أندرويد” والمتاح تحميلها.
وتخطط الشركة لطرح منتجها في أوائل ديسمبر/كانون الأول في الولايات المتحدة الأمريكية أولا ، وتليها المملكة المتحدة في يناير/كانون الثاني بسعر 499 دولارا أمريكيا للنموذج ذو سعة 32 غيغابايت ، بينما يبلغ تكلفة الطراز ذو سعة 64 غيغابايت 599 دولارا أمريكيا ، منفصلا بدون قاعدة لوحة المفاتيح ، التي تأتي مستقلة بسعر 149 دولارا أمريكيا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.