طرق مختلفة لاكتشاف السمنة المبكرة لطفلك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-21
1068
طرق مختلفة لاكتشاف السمنة المبكرة لطفلك

 أكد فريق من الباحثين أن هناك طرقاً مختلفة لمعرفة ما إذا كان طفلك في طريقه إلي السمنة, حيث تظهر العلامات المؤدية لذلك خلال العامين الأولين من عمره.


ونقل موقع “ياهوو نيوز” عن الدكتورة “ميشيل لامبل”, مديرة مركز مركز صحة الإنسان بجامعة “إيموري” البريطانية, أن زيادة وزن الأطفال في سن مبكره يعرضهم للجوء إلي اتباع أنظمة رجيم مختلفة والتي تأتي بنتائج عكسية على المدي البعيد وتعرض الأطفال للضعف الجسدي فيما بعد.

ولاحظت “لامبل” أن حوالى 10%من الأطفال في سن ماقبل المدرسة يعانون من السمنة المفرطة، مقابل نحو 19%من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 11.

وتقول الدكتورة “جوانا لويس” أستاذ طب الأطفال فى مستشفى “لوثرن جنرال” فى بارك ريدج بالولايات المتحدة الأمريكية إنه علي الآباء عدم التسرع في إطعام أطفالهم أثناء سن الرضاعة والاعتماد فقط على لبن الأم, حيث إن أغلب مرضاها من الأطفال الذين يعانون السمنة المفرطة كان نتيجة إطعام الأطفال بشكل خاطئ فى فترة الرضاعة .

وأضافت أن الأطفال الذين يتناولون وجباتهم في جو أسري يكونون أقل عرضة للسمنة المفرطة.

وأشارت إلي ضرورة التنسيق بين وزن الطفل وطوله للتأكد من صحة معدلات النمو الخاصة به.

ومن الشائع أنه كلما زاد وزن الطفل في سن صغيره من عمره خلال السنةالأولي, فإنه بذلك يكون في صحة جيدة, ولكن أظهرت الأبحاث الأخيرة عدم صحة هذا الادعاء, بل أكدت أن الأكبر ليس الأفضل, وأنه كلما زاد وزن الطفل عن المعدل الطبيعي فإن ذلك سيؤثرعلي صحته فيما بعد.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.