• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المفوضية الأوروبية تعتمد حزمة مساعدات للأردن بـ20 مليون يورو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-26
1065
المفوضية الأوروبية تعتمد حزمة مساعدات للأردن بـ20 مليون يورو

 اعتمدت المفوضية الأوروبية، حزمة مساعدات للأردن تبلغ 20 مليون يورو، لتنفيذ برنامجين يركزان على مجالات اعتبرتها المفوضية ذات أولوية، وهي الشركات الصغيرة والمتوسطة والبحث العلمي، للمساعدة على توليد النمو الاقتصادي والعمالة، وفقا لموقع "اي ان بي اي" الإلكتروني، المعني بالإعلام والتواصل حول الآلية الأوروبية للجوار والشراكة.

واعتبر المفوض المسؤول عن سياسة الجوار الأوروبية ستيفان فول أنه "وعبر توفير طريقة أسهل للحصول على التمويل، فإننا نساعد على إزالة الحواجز التي تحول دون خلق فرص عمل جديدة".

كما أشار الى أن هذه الحزمة من المساعدات تظهر بوضوح "أننا نواصل دعم برنامج الأردن الجاري للإصلاح، ليس فقط سياسيا ولكن أيضا من الناحية المالية".

وفيما يتعلق بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فإن الهدف من البرنامج، تعزيز وتوسيع وتحديث قطاع الخدمات بدعم المشاريع الصغيرة وسيدات الأعمال في الأردن، ومعالجة الفقر والبطالة في الوقت ذاته، معبر تعزيز تلك المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تقع في المناطق المحرومة.

ويهدف المشروع البحثي إلى توسيع مساهمة قطاعات البحوث والتنمية التكنولوجية والابتكار في الأردن في النمو الاقتصادي والعمالة، وذلك عن طريق زيادة مستوى البحوث التطبيقية وبراءات الاختراع المسجلة، وتعزيز الروابط بين الاتحاد الأوروبي والجهات البحثية الأردنية.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي وفي عمله مع دول مجاورة لديه استراتيجية اسمها "سياسة الجوار الأوروبي"، تتضمن تمويلا منذ 2004، للمساعدة في تطوير العلاقات مع دول الجوار في الجنوب والشرق. 

وبخصوص المساعدات للأردن، قالت سفيرة الاتحاد الأوروبي في مقابلة سابقة مع "الغد"، إن "الأردن هو أول بلد يناقش خطة عمل ثانية، بعد انتهاء الخطة الأولى العام 2010 بنجاح، وهذه ميزة له والاتحاد معروف كمنظمة لها معايير عالية جدا في مساعدته للدول كما أن إجراءاته شفافة ومنظمة ومنطقية".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.