• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"المستثمرون العرب" :استقالة الزوايدة ومطالبات بالتحقيق في شبهة فساد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-12-01
1617

  قدم رئيس مجلس ادارة شركة المستثمرون العرب المتحدون المهندس شفيق الزوايدة استقالته من المجلس مساء الاربعاء وللمرة الثانية خلال شهر دون ذكر الاسباب الموجبة للاستقالة.

وقد اعلم الرئيس التنفيذي للشركة هيثم الدحلة هيئة الاوراق المالية بمضمون كتابي استقالة المهندس الزوايدة، مشيرا الى انه سيتم في أول اجتماع لمجلس إدارة للشركة انتخاب رئيس جديد خلفا للمهندس الزوايدة.

ويشار إلى أن الرئيس التنفيذي للشركة وأحد الصحفيين واخرون بالاتفاق مع هيئة مكافحة الفساد قد نصبوا كمينا لاحد موظفي دائرة مراقبة الشركات لمنحه رشوة بقيمة 60 الف دينار في احد المطاعم الراقية في عمان الغربية ما يُرجح أن تكون الحادثة وراء قرار استقالة المهندس الزوايدة من رئاسة ومجلس ادارة الشركة.

وكانت مُنيت الشركة في العام المنصرم بخسائر فادحة بلغت 39.9 مليون دينار مقابل خسائر مقدارها 63.7 مليون دينار في العام 2009 .لترتفع الخسائر المتراكمة الى 104.3 مليون دينار.

واظهرت الميزانية العمومية للشركة،التي اعلنتها في وقت سابق،أن مجموع المطلوبات على الشركة في نهاية العام الماضي 2010 ، قد ارتفعت من 119.4 مليون دينار في نهاية العام 2009، إلى 148.6 مليون دينار منها 66.2 مليون قروض، بالاضافة الى 50.2 مليون دينار في بند ذمم وارصدة دائنة اخرى. 

وتشير ارقام الميزانية الى ان مجموع موجودات الشركة قد انخفض من 285.5 مليون دينار في نهاية العام 2009،إلى 271.1 مليون دينار منها 140.5 مليون في استثمارات في شركات حليفة في نهاية العام الماضي 2010 . 
وقد هبط سعر تداولات سهمها في تعاملات سوق عمان المالي الى 100 فلس حيث يشهد السهم مضاربات واسعة في جلسات التداول اليومية وصفها محللون ماليون ومتابعون للسوق المالية بالمضاربات الضارة دون تدخل من قبل هيئات الرقابة.

وهذا يفسر الكمين الذي نُصب الى احد موظفي مراقبة الشركات الذي يحتل الدرجة الخامسة في سلم وظيفته في دائرة مراقبة الشركات حسب ما افصح به مراقب عام الشركات في وقت سابق.

وطالب مستثمرون في بورصة عمان بفتح ملف شبه فساد في ادارة المستثمرون العرب منذ تأسيسها بعد تسلل سياسيون كبار الى ادارة الشركات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.