• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توجه لاعادة النظر بأسس القبول في الجامعات الأردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-17
1586
توجه لاعادة النظر بأسس القبول في الجامعات الأردنية

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني عن توجه لإعادة النظر بأسس قبول الطلبة في الجامعات الاردنية بما ينسجم مع قدرات الطلبة وتحصيلهم العلمي في المواد العلمية والادبية.

 واكد المعاني خلال لقائه السفير التونسي في عمان الدكتور صلاح الدين جمالي اليوم حرص الوزارة على ايجاد آلية لتوجيه الطلبة الى التخصصات التي تتناسب وقدراتهم وميولهم سواء اكانت علمية او طبية او هندسية او ادبية بهدف تحقيق تميز نوعي في التعليم العالي.
 
واشار المعاني الى ضرور تفعيل البرنامج التنفيذي للتعاون العلمي والتبادل الطلابي والثقافي بين الاردن وتونس وتبادل الخبرات الإدارية والأكاديمية بين مؤسسات التعليم العالي، معربا عن رغبته في الاطلاع على أسس القبول في الجامعات التونسية، منوها إلى تجربتها الرائدة في مجال القبول وفق قدرات الطلبة واتجاهات التحصيل في المباحث والمواد الدراسية.
 
من ناحية ثانية وخلال لقائه المسؤول في مكتب الشؤون التعليمية والثقافية في وزارة الخارجية الاميركية انتوني كلوتز ومدير برنامج فلبرايت في الأردن آلان مكنامارا، ثمن المعاني الرعاية التي يوليها برنامج فلبرايت للأردن وعلى إتاحة الفرصة للأساتذة والباحثين والطلبة الأردنيين لزيارة الولايات المتحدة الاميركية.
 
من جهته اعرب كلوتز عن شكره لوزارة التعليم العالي والجامعات الاردنية والمؤسسات العلمية لما تقدمه من تسهيلات للباحثين الاميركيين الذين يزورون الاردن ضمن برنامج فلبرايت.
 
و أبدى الوفد استعداد برنامج فلبرايت لدعم مؤتمر تطوير المناهج وطرق التعليم الذي ستنظمه الوزارة في نهاية العام عن طريق توفير بعض الخبراء من الجامعات الاميركية في مجال التعليم الالكتروني.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

والد ومربي17-05-2009

واعد هو عنوان المقالة غريب هو مضمونها ترى إن كان دستور المملكة الأردنية الهاشمية وفي حكم المادة السادسة منه قد أكد على أن

الأردنيون أمام القانون سواء لا تمييز بينهم في الحقوق والواجبات وإن اختلفوا في العرق أو اللغة أو الدين وبأن الدولة تكفل التعليم ضمن حدود امكانياتها و
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.