• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"العالمية لصناعة الزيوت النباتية" انخفاض بالمبيعات و مطالبة بمراقبة الزيوت المغشوشة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-06
1220

 كشفت البيانات المالية السنوية للشركة الحديثة لصناعة الزيوت النباتية عن تراجع مبيعاتها بسبب المنافسة القوية في الاسواق وارتفاع اسعار الوقود الثقيل الذي يعتبر اساسيا في صناعة الزيوت النباتية.

وورد في افصاح الشركة لهيئة الاوراق المالية ان الجهات الرقابية لم تتخذ اي اجراء حيال الزيوت المغشوشة والمخلوطة بزيوت لاتطابق معايير وزارة الصناعة والتجارة


وبينت ان هذه الزيوت معدة للاستهلاك البشري وهي منتجة محليا ومخلوطة بزيوت ارخص لاتتطابق مع المعلومات الواردة في بطاقة البيان.

وذكرت ان الزيوت معبأة في عدة عبوات ولاتتطابق سعتها واوزانها مع الوزن الحقيقي ورغم ذلك لم تقدم وزارة الصناعة والتجارة على وضع حد للمصانع التي ترتكب عمليات الغش.

كماعزت انخفاض مبيعاتها الى تأخر شحن 600 طن من زيوت النخيل تعاقدت الشركة لشرائها وذلك بسبب عدم وجود بواخر متوسطة الحجم تتطابق مع المواصفات التي تشترطها المؤسسة العامة للغذاء والدواء.وذكرت ان الشركة طالبت وزارة الصناعة والتجارة وغرفة الصناعة بايجاد حلول لقضية البواخر

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.