• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة : لا تهاون في معاقبة المعتدين على ايناس مسلم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-21
1390
الحكومة : لا تهاون في معاقبة المعتدين على ايناس مسلم

 عبر وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة راكان المجالي عن رفصه للإعتداء الآثم على المدوّنة ايناس مسلّم ..

ودان المجالي على صفحته على "فيس بوك" الإعتداء مهما كانت أسبابه، وأيّا كان من يقفون خلفه .. وقال " السلامةُ والتضامن لها، والعقاب والمحاسبة للفاعلين، وهو واجب الحكومة، الذي لن تتهاون فيه).

ونقل المجالي الخبر المتعلق بالمدونة "أنه قام مجهول، يعتقد أنه "مجرم مأجور" مساء الإثنين، بطعن الناشطة في الحراك الطلابي إيناس ابراهيم مسلم التي تدرس في الجامعة الأردنية (سنة رابعة). وأصابت الطعنة بطن إيناس التي نقلت إلى مستشفى لوزميلا لتلقي العلاج. وذكرت أنباء أن المعتدي كان يرتدي قفازات وغطاءً على الوجه والرأس، حيث قام بالهجوم عليها قرب دارة الفنون في منطقة اللويبدة).

وقال مصدر أمني أن الجهات الأمنية فتحت تحقيقاً في الحادثة وشكلت فريقاً من مرتبات الامن لتعقب الفاعل.

يشار إلى أن اقارب مسلم المحوا الى أن الاعتداء حصل بعد تلقيها تهديدات عقب نشرها في مدونة مقالة حملت عنوان "تي نخل تي نخل".

تصريح صحفي صادر عن الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة 'ذبحتونا'


الطالبة في الجامعة الأردنية (السنة الرابعة) إيناس ابراهيم مسلم، تعرضت للطعن في بطنها من قبل شخص مجهول كان يرتدي قفازات وغطاء على الوجه والرأس، حيث قام بالهجوم عليها قرب دارة الفنون في منطقة اللويبدة.

ويأتي هذا الحادث بعد يوم من كتابة الطالبة إيناس مسلم لمقال على مدونتها تحت عنوان تي نخل.. تي نخل.

وطالبت اللجنة ب:

1- إدانة هذا العمل الجبان بحق الطالبة إيناس مسلم، وبهذه الطريقة الهمجية التي تدلل على إفلاس أصحابها.

2- مطالبة الجهات المعنية باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للكشف عن الفاعل ومن يقف وراء هذه الجريمة، وتتحفظ الحملة على ما تفوه به هذا الشخص للطالبة إيناس حرصاً على سرية التحقيق.

3- نحمل الجهات الرسمية والأمنية سلامة الطالبة كون الشخص الذي تعرض لها لم يكتف بطعنها بل قام بتهديدها في حال استمرارها بنشاطها.


إن الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة 'ذبحتونا' تعلن تضامنها الكامل ووقوفها إلى جانب الطالبة إيناس، ونؤكد أن حرية التعبير هي حق مصان دستورياً ولا يحق لأي جهة كانت المساس به.

يذكر أن الطالبة إيناس من الناشطات في العمل العام وهي عضو في حملة 'ذبحتونا' وتشارك في فعاليات الحملة وفعاليات العمل الوطني العام.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.