• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك: نتطلع لحكومة برلمانية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-21
1122
الملك: نتطلع لحكومة برلمانية

 اكد جلالة الملك عبدالله الثاني خلال استقباله في الديوان الملكي الهاشمي الثلاثاء وفد مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الاميركية أن استمرار السياسات والإجراءات الاسرائيلية الأحادية، خصوصا التي تهدف الى تغيير هوية مدينة القدس وتهدد الأماكن المقدسة فيها تشكل عائقا رئيسا امام المضي قدما في جهود السلام وأكد جلالته، الذي استعرض مع اعضاء الوفد جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، ان الاردن سيواصل جهوده لمساعدة الجانبين للعودة الى طاولة المفاوضات والعمل مع مختلف الاطراف المعنية في المجتمع الدولي للتغلب على العقبات التي تواجه جهود تحقيق السلام وفق حل الدولتين وبما يضمن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة التي تعيش بسلام الى جانب اسرائيل.

كما أكد جلالة الملك خلال اللقاء، الذي حضره مدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري ومستشار جلالة الملك لشؤون الاعلام والاتصال امجد العضايلة، ضرورة استمرار انخراط الولايات المتحدة في دعم مساعي التوصل الى السلام الشامل الذي يضمن حقوق جميع الأطراف، ويعزز فرص ترسيخ الاستقرار والامن في المنطقة.

واعتبر جلالته ان الاخفاق في تحقيق تقدم في العملية السلمية سيزيد من التوتر في المنطقة التي تشهد بعض دولها تغيرات وتحولات سياسية غير مسبوقة.

وردا على سؤال حول الاصلاح في المملكة قال جلالته اننا نتطلع ان يكون لدينا في الاردن مستقبلا حكومة برلمانية واحزاب سياسية تمثل تيارات اليمين والوسط واليسار لها برامج وخطط عملية تعالج تحديات الصحة والتعليم والفقر والبطالة وغيرها من القضايا التي تهم المواطنين وترتقي بمستوى ظروفهم المعيشية.

واثنى رئيس مؤتمر المنظمات الاميركية ريتشارد ستون وأعضاء الوفد، الذي اختتم زيارة قصيرة الى الاردن ضمن جولة شملت عددا من الدول الاوروببية واسرائيل، على جهود جلالته ورؤيته لتحقيق، الإصلاح في المملكة والتي تعد نموذجا في المنطقة. كما عبروا عن تقديرهم لمساعي جلالته المستمرة لتحقيق السلام وبناء جسور الثقة بين الفلسطينيين والاسرائيليين، مشيدين بدور الاردن في تنظيم اللقاءات الاستكشافية بين الجانبين.

وأشاروا الى أن لقاءهم بجلالة الملك يشكل لهم فرصة مهمة للاطلاع عن كثب على حقيقة الاوضاع في المنطقة والوقوف على التطورات فيها، مثمنين عمق العلاقات التي تربط الاردن بالولايات المتحدة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.