• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير الصحة : تحويل16 مليون دينار لمستشفى "الاردنية"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-22
1068
وزير الصحة : تحويل16 مليون دينار لمستشفى

 قال وزير الصحة الدكتور عبداللطيف وريكات تم تحويل مبلغ 16 مليون دينار من حساب الحكومة الى مستشفى الجامعة الاردنية.

واضاف وريكات على هامش افتتاحه الثلاثاء وحدة القسطرة القلبية وتوسعة قسم امراض القلب وجراحتها 
في مستشفى الامير حمزة، إن الوزارة خاطبت وزارة المالية لتأمين مبلغ 16 مليون دينار لتدفع لمستشفى الجامعة من اصل 21 مليون دينار يطالب بها المستشفى.

واشار الى ان تدقيق فواتير مستشفى الجامعة اظهر ان المبلغ المستحق على الصحة حوالي 9 ملايين دينار من حساب صندوق التأمين الصحي، ومليون ونصف المليون دينار من حساب النفقات العامة، جراء علاج المرضى الحاصلين على اعفاء من وحدة شؤون المرضى التابعة للديوان الملكي. 

وتنص الاتفاقية المبرمبة مع المستشفيات الجامعية،والخدمات الطبية الملكية،ومركز الحسين للسرطان،والمركز الوطني للسكري، والغدد الصم والوراثة،لعلاج المرضى المؤمنين في وزارة الصحة على دفع الوزارة 50 بالمئة من الفاتورة العلاجية في بداية كل شهر،على ان يتم التدقيق على 50 بالمئة الاخرى من الفواتير كل ثلاثة اشهر ومن ثم التسديد.

وأشار وريكات الى ان 87 بالمئة من دخل مستشفى الجامعة الاردنية، و82 بالمئة من دخل مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي يتحصل عن طريق صندوق التأمين الصحي لقاء تقديم خدمات طبية للمرضى المؤمنين من وزارة الصحة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.