• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منع 17 لاجئاً سورياً من دخول الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-02-23
1117
منع 17 لاجئاً سورياً من دخول الأردن

  منعت الحكومة 17 مواطنا سورياً من دخول الاردن, وتمت اعادتهم الى بيروت, من دون إبداء اسباب المنع. بعد فرارهم من سورية الى لبنان عبر الحدود البرية بسبب تردي الاوضاع الامنية في سورية.
ووفق المواطن السوري عبد الناصر النعواس فان الاجهزة الامنية في مطار الملكة علياء الدولي منعت دخوله اضافة الى 16 سوريا دون ابداء الاسباب.
وقال النعواس  انه هو و16 شخصا سورياً قادمين من بيروت, ووصلوا الى عمان في الخامسة مساء الثلاثاء "امس الاول" انتظروا موافقة الدخول الى الاراضي الاردنية الا ان النتيجة كانت منع دخولهم, والعودة من حيث اتوا وعلى نفس الطائرة, مؤكدا على ان شركة الطيران طالبتهم بدفع تكاليف العودة.
واشار ان السلطات الاردنية في المطار تعاملت معهم بكل احترام ولم تسئ لهم, وامضوا ليلة الثلاثاء على الاربعاء في مطار الملكة علياء الدولي بانتظار الموافقة, ثم عادوا الى بيروت صباح امس على اثر القرار.
واضاف النعواس بان هؤلاء السوريين فروا من سورية الى لبنان عبر الحدود البرية, ومن لبنان حاولوا اللجوء الى الاردن, الا انهم لم يفلحوا بذلك.
يذكر ان سورية - وبحسب تصنيف وزارة الداخلية - من ضمن الدول التي لا يحتاج رعاياها الى موافقة مسبقة لدخول الاردن.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.