• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

موظفو تعمير دون رواتب للشهر الخامس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-07
1378
موظفو تعمير دون رواتب للشهر الخامس

 اعتصم موظفو مشاريع شركة تعمير القابضة الاربعاء امام مقر ادارة الشركة، مطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة منذ تشرين ثاني العام الماضي، ما استجابت له الشركة بصرف راتب شهر واحد لكل موظف.

وطالب عمال المشاريع الشركة في اعتصامهم ان تسدد لهم الرواتب التي لم يتقاضوها منذ حوالى الخمسة اشهر، حاملين عبارات مناشدة لجلالة الملك لإنقاذهم من الضائقة المالية التي وقعوا بها.

إلى ذلك أكد مصدر إداري في "تعمير"  ان الشركة قامت بصرف راتب شهر واحد لموظفيها، مبينا انها ستحرص في الفترة القليلة القادمة

وعزا المصدر تأخر الرواتب لعدم وجود سيولة مالية في الشركة، لافتا الى ان تعمير تحاول ايجاد الحل الانسب بحيث لا تخسر موظفيها من جهة وعملائها من جهة اخرى.

إلى ذلك أكد موظفون  انهم لم يستلموا الراتب المذكور حتى مساء الاربعاء، وان الشركة عممت "انها ستصرف للموظفين نصف الراتب الشهري كحل مبدئي"، مبدين امتعاضهم بسسب صرفه نقديا.

واوضح الموظفون ان التزامات مالية تراكمت عليهم، والشركة لا تقدر ظروفهم، لافتين الى ان على معظمهم التزامات بنكية "لن يحلّها صرف نصف راتب نقدا".

 تأخر صرف "تعمير" لرواتب موظفيها منذ أواخر العام الماضي، وعلمت ان الشركة واجهت قضايا من وزارة العمل بسبب عدم صرفها للرواتب، إلا انها دفعت الغرامة المقدرة بخمسين دينار عن كل موظف، دون صرف الرواتب المتراكمة.

يذكر ان شركة تعمير تعاني من مشكلة سيولة تعيق استكمالها بعض مشاريع بدأت بها ولا تزال البنوك الأردنية تمتنع عن تمويلها، وكانت من بين شركات عقارية كبرى عرضت مشاكلها أمام لجنة الاحتياجات التمويلية للقطاع الخاص كشركة تعاني أزمة سيولة

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.