• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اقتراح حكومي لتخفيض سعر طن الطحين المدعوم 4 دنانير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-08
1309
اقتراح حكومي لتخفيض سعر طن الطحين المدعوم 4 دنانير

  اقترحت وزارة الصناعة والتجارة على نقابة المخابز تخفيض سعر الطحين المدعوم بواقع 4 دنانير للطن ليباع بـ 56 دينارا بدلا من 60 دينارا، وفقا لصحيفة الغد الخميس.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في وزارة الصناعة والتجارة ضم ممثلي نقابة أصحاب المخابز أمس لبحث نتائج دراسة أجرتها الوزارة أخيرا بشأن كلف إنتاج الخبز في ضوء المتغيرات التي طرأت على مدخلات الإنتاج في السنوات الأخيرة.

 

وتم خلال اللقاء بحث مطالب نقابة أصحاب المخابز بهدف الوقوف على كلف إنتاج الخبز واتخاذ الإجراءات المناسبة لتعويض المخابز عن الكلف الإضافية.

 

كما بحث المجتمعون إيجاد حلول لمطالب المخابز بما يضمن استمرارها في عملها كالمعتاد وتوفير الخبز والمنتجات الأخرى والمحافظة على سعر الخبز المدعوم .

 

واستنادا الى نتائج الدراسة، اقترحت وزارة الصناعة والتجارة على نقابة المخابز تخفيض سعر الطحين المدعوم بواقع 4 دنانير للطن ليصبح يباع بـ 56 دينارا بدلا من 60 دينارا، علما بأن تكلفة الطن الواحد تقدر بحوالي 290 دينارا حيث تتحمل الحكومة حاليا فرق دعم عن كل طن بمبلغ 230 دينارا على أساس 60 دينارا للطن المدعوم.

 

وقال نقيب أصحاب المخابز عبد الاله الحموي وأعضاء مجلس النقابة إنهم “سيدرسون هذا الاقتراح وعرضه على المخابز، حيث قدموا اقتراحات أخرى لتخفيض كلف الإنتاج من وجهة نظرهم لكن الوزارة رأت من المناسب تخفيض سعر الطحين المدعوم وتحمل الحكومة مزيدا من الدعم بحيث تبقى أسعار الخبز كما هي وعدم تحميل المواطن أي أعباء”.

 

وخلصت الدراسة التي قامت بها الوزارة إلى أن الكلف الإضافية التي ترتبت على المخابز تقدر بحوالي 4.85 دينار، وتشمل الكلف المترتبة على إخضاع العمالة الوافدة للضمان الاجتماعي وارتفاع أجور العمال بعد زيادة الحد الأدنى للأجور والإيجارات بسبب قانون المالكين والمستأجرين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.