• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"صمتك بكلفك":"الحكومة تكذب، والاردنيون (حيطهم مش واطي!!)

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-13
1292

 اعتبرت حملة "صمتك بكلفك" التي تدعو الى وقف دفع فواتير الكهرباء احتجاجا على رفع اسعارها ان اعلان الحكومة اعادة النظر في اسعار الكهرباء "لعبة" جديدة تهدف الى تظليل المواطنين.

واشارت في تصريح اصدرته اليوم تحت عنوان "الحكومة تكذب، والاردنيون (حيطهم مش واطي!!)"،الى ان موظفين في شركة الكهرباء يأكدوا لها بان معدل استهلاك الكهرباء يتراوح بين 800 الى 900 كيلو.

وكانت الحكومة قالت بان رفع الاسعار سيطال الشرائح التي يزيد استهلاكها عن 600 كيلو واط،فيما يتوقع ان يعاد النظر في التسعيرة بحيث تبقى على ما كانت عليه سابقاً للشرائح الاقل من 700 كيلو واط.

واكدت الحملة ان القضية "لا تتعلق بالكهرباء فقط "،بل بالارتفاعات "الجنونية" المترتبة على الرفع من زيادة في اسعار المواد الغذائية والمواصلات والخدمات العامة ،وتابعت:"هذه المصيبة لا يراها أي من المسؤولين الذين يسافرون وينفقون ويسكنون في قصور ويدرسون ابناءهم في الخارج على حساب الشعب الاردني الصابر!".

وأكدت الحملة بان ارقام الحكومة "وهمية"،عارضة ما وصفته بالوثائق التي تؤكد بان نسب الارتفاع كبيرة قد تصل الى 45% ،وتابعت مخاطبة الحكومة:"حبل الكذب قصير، والمواطنون متحدون ويعرفون تمام المعرفة تغاضيكم عن السرقات والفساد المتفشي .. ومسرحيات الاستجواب والمحاكمات المتكررة".

واقترحت الحملة على الحكومة فرض ضريبة تصاعدية على البنوك والشركات الكبرى ووكلاء الشركات العالمية واصحاب المليارات لتعويض العجز،واستعادة مولدات الطاقة الكهربائية "المباعة ب الـ 2007 بـ (تراب المصاري) ومحاسبة من قام بالبيع"،واستعادة ثروات الاردن المباعة مثل الفوسفات والميناء والبوتاس وغيرها لتعويض عجز الخزينة،واحياء وزارة التموين لمراقبة الاسواق والاسعار.

وجددت الحملة دعوة المواطنين الى الامتناع عن دفع فواتير الكهرباء،وقالت:" نحتاج لصبركم وثباتكم بان لا تدفعوا فواتير الكهرباء لهذا الشهر على اكثر تقدير (شهر اذار 3) وسترون النتائج قريبا وكما يقولون "ان غدا لناظره قريب"، فلم يبق غير القليل...القليل...!".

ولوحت الحملة بـ"مفاجأة" في تاريخ 25\3\2012 تزامنا مع بدء المرحلة الثانية من المقاطعة،مشيرة الى ان عددا من العاملين في مراكز الجباية افادوا بضعف الاقبال على تسديد الفواتير هذا الشهر.

(البوصلة)

وفيما يلي نص التصريح :

تناقلت وسائل الاعلام – صباح اليوم – خبر التعديل المتوقع لاسعار الكهرباء وذلك بالادعاء بان هنالك توجها حكوميا لمراجعة الزيادة الاخيرة على فواتير الكهرباء، حيث تداعى اعضاء الحملة ومؤيدوها لتقديم توضيح للرأي العام، ومن باب حق الرد ، فهنالك الشيء الكثير يمكننا ان نقوله في هذا الشأن، كما يلي

اولا : الاستمرار في حملة المقاطعة، حيث وجدنا ان هذا الخبر ما هو الا لعبة جديدة من الاعيب حكومة (رفع الاسعار) والتي لا تستمع ابدا لنداءات المواطنين الرافضة لمبدأ الزيادة، واننا نبشر اهلنا بظهور نتائج عملية ايجابية للحملة حيث وردنا من بعض العاملين في مراكز الجباية وتحصيل الفواتير انخفاضا ملحوظا في قيمة الفواتير المسددة لهذا الشهر، فقد وصلت القيمة في احد هذه المراكز (وسط عمان) الى ما يقارب ال 33 الف دينار، بينما – وكما هو معتاد في الاشهر السابقة – فان قيمة الفواتير المسددة في مثل هذا الوقت تزيد عن ال 65 الف دينار.

ثانيا : القصة مش قصة كهربا وبس، حيث ان (صمتك بكلفك) تؤكد ان رفع الكهرباء الاخير ادى الى ارتفاعات جنونية في اسعار الاكل والمواصلات والخدمات العامة، وهذه المصيبة لا يراها أي من المسؤولين الذين يسافرون وينفقون ويسكنون في قصور ويدرسون ابنائهم في الخارج على حساب الشعب الاردني الصابر!.

ثالثا : ارقام الحكومة كاذبة!!!!، فقد اطلعت الحملة قبل ايام على ارقام وشهادات موظفي شركة الكهرباء تمثل معدل استهلاك الكهرباء في العديد من المناطق وتبين لنا ان استهلاك الكهرباء يصل من 800 الى 900 كيلو واط بعكس الرقم الوهمي الذي قدمته الحكومة كمبرر لرفع الفاتورة وهو 600 كيلو واط ، ومن جهة اخرى تبين ان نسب الارتفاع كبيرة قد تصل الى 45% وبعكس ما قاله وزير الطاقة ايضا، اما بالنسبة للخبر الاخير فهو غير واضح ، وخائف، ولم يقم بمراجعة الزيادات التي طرأت على السلع والخدمات المرتبطة بالكهرباء.

رابعا : الحملة تنظم صفوفها وتصعد وانتظروا مفاجأتنا في 25- 3- 2012 !!، حيث تم اختيار عدد من المواطنين كمندوبين من مناطق واعمار ووظائف مختلفة للتجهيز للمرحلة الثانية من المقاطعة، وتم الاتفاق على برنامج الاسبوع الحالي، وسنفاجيء الفاسدين والمستهترين بقدرة المواطنيين وتنوع طرق رفضهم، وتماسك ارادتهم الجماعية لمقاطعة دفع الفواتير.

خامسا : "مرتبكين وبخافوا منا ، بس بايد وكلمة وحدة بنرجع حقنا"، ودليلنا على خوفهم وارباكهم وتخبطهم هو؛ قيام ادراة شركة الكهربا بمناشدة المواطنيين – عبر وسائل الاعلام قبل ايام – لدفع الفواتير في موعدها والا سيكون مصيرها الافلاس!، والطلب الملكي المتكرر من رئيس الحكومة وقف ارتفاع الاسعار، بالاضافة الى اجتماعات وزير الطاقة مع لجنة مجلس النواب المختصة لحل الازمة، ان توقيت ظهور هذا الخبر هي محاولة بائسة ومضحكة لاحتواء الغضب العام وحملات المقاطعة!.

سادسا : تقديم حلول واقعية، فقد قدمنا للحكومة حلولا مالية وادارية واقعية ولكن مجلس الوزراء كعادته (اذن من طين، واّذن من عجين) ومن هذه الحلول: فرض ضريبة تصاعدية على البنوك والشركات الكبرى ووكلاء الشركات العالمية واصحاب المليارات لتعويض العجز، استعادة مولدات الطاقة الكهربائية المباعة ب ال 2007 ب (تراب المصاري) ومحاسبة من قام بالبيع، استعادة ثروات الاردن المباعة مثل الفوسفات والميناء والبوتاس وغيرها لتعويض عجز الخزينة،واحياء وزارة التموين لمراقبة الاسواق والاسعار

اخيرا وليس اخرا، نعيد ونكرر الرسالتين التاليتين؛ الاولى الى (حكومة رفع الاسعار) بان حبل الكذب قصير، وان المواطنيين متحدين ويعرفون تمام المعرفة تغاضيكم عن السرقات والفساد المتفشي بين الوزراء والمسؤولين ومسرحيات الاستجواب والمحاكمات المتكررة، اما الثانية فهي للمواطنيين، بانكم ستجبرون هذه الحكومة – عاجلا ام اجلا – على التراجع عن قرارها، فالخوف يملأ قلوبهم وعقولهم، والمسؤلون يتخبطون، فقط،، نحتاج لصبركم وثباتكم بان لا تدفعوا فواتير الكهرباء لهذا الشهر على اكثر تقدير (شهر اذار 3) وسترون النتائج قريبا وكما يقولون "ان غدا لناظره قريب"، فلم يبق غير القليل...القليل...!

اسماء المندوبين للنشر و للتواصل معهم من قبل الاعلام والمواطنين (عمان/ وسام العزة، صهيب عساف، فادي مسامرة ) (ذيبان ومادبا / كامل سنيد ) (الكرك /عمر العبيسات ) (اربد/محمد عبابنة ، فارس البطوش ) ( معان / محمد سقالله )،،، وسيتم اضافة عدد من اسماء المندوبين لاحقا وتقديمها للاعلام لتشمل كامل رقعة الوطن الحبيب من مخيمات ومدن وارياف وبادية

حملة (صمتك بكلفك)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.