• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رفع سعر الدخان المحلي بمقدار 10 إلى 15 قرشا للعلبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-03-20
1160
رفع سعر الدخان المحلي بمقدار 10 إلى 15 قرشا للعلبة

 بدأ الثلاثاء، تطبيق رفع الأسعار على جميع أصناف الدخان المحلي، بمقدار 10 قروش إلى 15 قرشا للعلبة، رغم تأكيدات التجار بان الارتفاع كان تدريجيا في الاسابيع الماضية من قبل شركات الدخان التي رفعت اسعارها بسبب ارتفاع الكلف.

ورصدت اسعار الدخان في عدد من المحلات التجارية والمراكز المخصصة لبيعه صباح الثلاثاء، وكان سعره موحدا فيها، فيما بدت علامات الدهشة على بعض المشترين الذين لم يرجع لهم التجار "الباقي"، على غير ما اعتادوه.

وكانت عدة محلات رفعت سعر الدخان في السابق وبقيت محلات آخرى تبيعه بالسعر السابق، بيد أن اليوم كان سعر الرفع موحدا عند جميع البائعين.

وارتفع سعر علبة السجائر الأكثر استهلاكا والتي تراوح سعرها سابقا بين 80 الى 95 قرشا إلى دينار ودينار وخمسة قروش للعلبة، فيما ارتفعت الأنواع التي يبلغ سعرها 1.40 دينار الى 1.50 دينار،أما الأنواع التي يبلغ سعرها 1.70 الى1.80 دينار.

ولا توجد إحصائية دقيقة عن عدد المدخنين في الاردن، إلا أن المؤشرات تدلل على ارتفاع نسبته مؤخرا وخصوصا في الفئات العمرية الصغيرة وطلبة المدارس.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.