• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أغنى 20 شخصاً في العالم فقدوا 9 مليارات من ثرواتهم بأسبوع واحد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-06
1690
أغنى 20 شخصاً في العالم فقدوا 9 مليارات من ثرواتهم بأسبوع واحد

  ذكرت تقارير إخبارية أن أغنى 20 شخصا في العالم فقدوا حوالي 1ر9 مليار دولار من قيمة ثرواتهم خلال الأسبوع المنتهي اليوم نتيجة تراجع أسعار الأسهم في الأسواق الدولية على خلفية تجدد المخاوف من أزمة ديون منطقة اليورو.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن الملياردير المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم أغنى رجل في العالم فقد 5ر1 مليار دولار من ثروته خلال الأسبوع الحالي نتيجة انخفاض سعر سهم شركة الاتصالات المملوكة له "امريكا موبايل" بنسبة 2ر2% حتى يوم الأربعاء الماضي حيث أغلقت الأسواق أبوابها أمس الخميس بسبب الاحتفال بخميس العهد الذي يسبق عيد الفصح.   ووفقا لمؤشر بلومبرج للثروات في العالم فإن صافي ثروة سليم /72 عاما/ تبلغ 2ر69 مليار دولار.

ونقلت بلومبرج عن ليو جروفسكي مدير إدارة الاستثمار في مؤسسة "بي.إن.واي ميلون ويلث مانجمنت" لإدارة الثروات ومقرها نيويورك إن هذه خسارة وهذا الرجل مجرد جزء صغير من الحقيقة لآن كبار الأثرياء في العالم هم أكثر المستثمرين حرصا في العالم. فالشكوك مازالت قوية وهم يشعرون بتوتر شديد للغاية".

كانت أسواق المال العالمية قد تراجعت بشدة خلال الأيام الأخيرة نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة على   سندات الخزانة الأسبانية مما جدد المخاوف من تداعيات أزمة الديون الأوروبية في الوقت الذي أشار فيه مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي قبل يومين إلى أنه غير مستعد لضخ أي أموال جديدة في النظام المالي.

وقد تراجع مؤشر ستاندرد أند بورز الأوسع نطاقا في سوق الأوراق المالية الأمريكية بنسبة 0ر7% علي 08ر1398 نقطة وهو ثالث تراجع أسبوعي له خلال العام الحالي. وتراجع سهم ستوكس يوروب للأسهم الأوروبية خلال الأسبوع بنسبة 6ر1% غلى 07ر259 نقطة.

وقد فقد لي كا شينج ثاني أغنى رجل في آسيا 144 مليون دولار من قيمة ثروته خلال الأسبوع نتيجة انخفاض سعر سهم شركة تشغيل الموانئ المملوكة له هيتشيون وامبوا بنسبة 1ر1% في تعاملات أمس ببورصة هونج كونج.   ويحتل لي /83 عاما/ المركز 15 على قائمة بلومبرج لأثرياء العالم بثروة قدرها 8ر23 مليار دولار.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.