• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سامسونغ تسعى لإنتاج شاشات غير قابلة للكسر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-04-09
1708
سامسونغ تسعى لإنتاج شاشات غير قابلة للكسر

 كشفت شركة "سامسونغ" الكورية الستار عن عزمها البدء في إنتاج شاشات جديدة تحت علامة تجارية جديدة أطلقت عليها اسم "Youm"، نهاية العام الجاري، وذلك بعد تقديمها لطلب لمكتب براءة الاختراعات والعلامات التجارية الأمريكي بالولايات المتحدة الأمريكية حول العلامة التجارية الجديدة والشعار الخاص بها.

وتتسم هذه الشاشات بمرونتها العالية وخفة وزنها ورقتها المتناهية وعدم قابليتها للكسر، وذلك بفضل استنادها على تكنولوجيا "TFT" المكونة من أربع طبقات فقط مقارنة بعدد الطبقات المستخدمة في تقنيات الشاشات الأخرى مثل "شاشات الكريستال السائل-إل سي دي" المكونة عادة من ست طبقات.

ووفقا لشركة سامسونغ، فإن التكنولوجيا التي تعتمد عليها شاشات "Youm" مشابهة إلى حد كبير لتلك المستخدمة في شاشات الجيل الحالي مثل "OLED"، "LC
"، إلا أن الفرق الوحيد بين الأنواع الثلاثة هو استخدام "فيلم" مرن وطبقات "TFT" داخل هيكل الشاشات بدلا من طبقات "الزجاج" الأكثر عرضة للتلف والكسر، الأمر الذي يجعل شاشات "Youm" أكثر مرونة وأقل سمكا وأخف وزنا من غيرها من الشاشات الأخرى.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.