• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«التوجيهي» على سنتين والامتحان في نهاية كل سنة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-05
2039
«التوجيهي» على سنتين والامتحان في نهاية كل سنة

  وصف وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي العلاقة بين الوزارة ونقابة المعلمين بأنها تكاملية تقوم على أساس مرجعية قانونية تحكم حدودها، موضحا أن الوزارة لا يمكن أن تقبل تعدي النقابة على أمور ليست من اختصاصها.

وأكد السعودي، في حوار شامل مع صحيفة "الدستور" أن هناك توافقا عاما على عقد امتحان «التوجيهي» بدءا من العام الدراسي 2013-2014 على مدى سنتين، الأول الثانوي والثاني الثانوي، بحيث يتقدم الطالب في نهاية العام الأول لمواد «الثقافة، ولمواد التخصص في نهاية العام الثاني، مع تخصيص 10% من العلامة للامتحان المدرسي الذي قال انه يمكن أن يصحح من خلال معلمين من خارج المدرسة وأن يكون الاسم سريا ومغلقا، منعا لتحيز المدرسة لطلبتها.

وردا على سؤال، قال السعودي إن دوام إداريي المدارس خلال العطلة الصيفية يحقق مصلحة للعملية التعليمية بشكل عام، مشيرا الى أنه ينظر في القرار حاليا للوصول الى حل مناسب بعد مراجعة عدد من الإداريين الذين يطالبون بالعودة عنه.

وأشار الوزير الى الحاجة لتصنيف المدارس الخاصة وفقا لطبيعة الخدمة المقدمة فيها للطلبة وبما يتوافق مع قيمة الرسوم المحددة في كل منها.

وشدد على ضرورة تطوير التعليم المهني، لافتا الى توجه لتحويله إلى قطاع منتج بأن يتعلم الطالب في المدرسة وخارجها لقاء أجر معين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

طالب07-07-2012

هذا الشكل من التوجيهي مرفوض .احنا راضيين بالموجود .لازم تلعبوا باعصابنا سنتين ؟؟؟حتى ترفعوا مستوى التعليم ؟؟؟؟ ما في بالبلد صحيح مثل التعليم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

والد من ه البلد07-07-2012

استغرب جدا عبارة توافقا عاما هل ان الجريده او معاليه بهذه القدره لان يتكلم باسم ست ملايين اردني ....يا اخي بجاحتكم مش على حد ....الله اكبر عليكم ...من الذي شكى من النظام الحالي وما هو وجه الصعوبه فيه غير لكاعة الوزاره والوزراء ...يا معالي الوزير اما ان تقل خيرا او تصمت ..اصلا 3/4 موظفي وزارتك لا يعلمون عن هذا التوجيهي المزعوم الذي تتحدث عنه ...ادعوا كافة قطاعات الشعب لتحدي هذا المشروع التخريبي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ابراهيم06-07-2012

كل طالب ابوه مدير مدرسه او معلم يأخذ (10) علامات لا نريد ان يكون للمدرسه اي دور في الامتحانات
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.