• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"العربي الاسلامي" يخالف شروط مبادرة " سكن كريم"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-10
2058

  خالف بنك العربي الاسلامي شروط المبادرة الملكية «سكن كريم لعيش كريم»، اذ تلزم المستفيد دفع 25% من قيمة الشقة السكنية كدفعة اولى.

وجاءت مبادرة "سكن كريم لعيش كريم" لكي يستفيد أكبر عدد من المواطنين من التمويل الميسر.

وتفاجىء مواطن اراد الحصول على تمويل بطلب البنك دفع 25% من قيمة الشقة كدفع اولى، ليحصل على تمويل لشراء شقة في محافظة العقبة. 

وبين ان هذه المباردة اطلقها الملك عبد الله الثاني ليتمكن المواطنون الاردنيون اصحاب الدخل المحدود، تملك شقة سكنية مقابل اقساط شهرية ميسرة، واضاف انه عند سؤال احد موظفي البنك قال "ان هذه تعليمات من قبل الادارة الرئيسية للبنك". 

وقال ان تكلفة الشقة يبلغ سعرها 27 الف دينار، وسيتم دفع 180 دينار كقسط شهري لمدة عشرين عام بالاضافة لدفع 25% كدفعة اولى، لشراء شقة في محافظة العقبة بمنطقة الشامية. 

وأكدت الحكومة باعتبارها الجهة المسؤولة عن تنفيذ المبادرة ، التزامها التام بتطبيق توجيهات الملك ، ووضعت برنامج لتنفيذيا ضمن بيئة مناسبة وبأسعار تتناسب وقدراتهم المالية.

واعتمدت الحكومة ضمن خططها ما يقارب ثلث الدخل كحد أعلى للقسط الشهري المقتطع لغايات الحصول على تمويل للإسكان ودون اشتراط تسديد دفعة أولى، ومعايير واضحة للتأهيل لإيصال الدعم إلى من يستحقه من المواطنين ضمن تلك الأسس.

وحددت الحكومة، في ذلك الوقت، آلية التنفيذ التي وضعتها بالتعاون مع القطاع الخاص، التي تستند الى تقديم أراض تمتلكها الخزينة مجانا لإقامة هذه المشاريع، إضافة الى تحملها كلفة ربطها بشبكات البنية التحتية وإدارتها بهدف تمكين شرائح ذوي الدخل المحدود من تملك المسكن الصحي المناسب وتخفيض الأعباء المالية الملقاة على عاتقهم وتحقيق مبدأ العدالة والمساواة بين شرائح المجتمع وذلك من خلال توحيد معايير الاستفادة وأشكال الدعم الحكومي.

يذكر ان البنك وقع مؤخراً اتفاقية مع المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري لتمويل المستفيدين من المبادرة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

يا حراااام17-07-2012

والفاسدين اللي نفذوا المشاريع ونهبوا الاول والتالي ما خالفوا الشروط؟؟؟ شقة لا تساوي قيمتها او كلفتها 12000 تباع للمواطن الغلبان ب24000... مين الفاسد بالبلد... اكيد المواطن الغلبان
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.