• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شركة البان حمود تمارس الغش على المواطنين والغذاء والدواء تضبط كميات كبيرة فاسدة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-22
3546
شركة البان حمود تمارس الغش على المواطنين والغذاء والدواء تضبط كميات كبيرة فاسدة

 كشف تقرير حكومي عن لجوء شركة البان حمودة الى غش المواطنين من خلال تقديم موعد التاريخ للعبوة حيث تصنع في يوم السبت مثلا ويوضع التأريخ انها صنعت يوم الاثنين والثلاثاء في مخالفة صريحة لقانون الغذاء الاردني وزيادة مدة الصلاحية لغش المواطنين.

 وثائق تؤكد مطالبة مؤسسة الغذاء والدواء للشركة وتعميمها على الشركات الاخرى بعدم اللجوء الى هذه الحالات من الغش لما فيه من مضار على المواطنين.
مؤسسة الغذاء والدواء ضبطت 12 طن مواد فاسدة لدى شركة حمودة للالبان وطلبت من الشركة اتلافها كما امهلت الشركة مدة اسبوعين حسب قانون الغذاء لاحالة المواد المضبوطة الى شكل اخر وتفحص مخبريا تحت طائلة العقوبة .
وقالت الوثائق التي حصلت جفرا نيوز عليها والمؤرخة بداية الشهر الحالي الى تحويل شركة حمودة الى المحكمة لتداولهم مواد غذائية موصوفة وصفا كاذبا "تلاعب بتاريخ الانتاج " تحمل تاريخ انتاج لم يحن بعد " استنادا لقانون الرقابة على الغذاء المؤقت وتديلاته .
كما طلبت مؤسسة الغذاء والدواء اتلاف الكميات المحجوزة بموافقة اصحاب العلاقة " شركة حمودة للالبان "وخلاف ذلك سيصدر قرار من المحكمة بالاتلاف .
والزمت الغذاء والدواء اصحاب العلاقة بالتقيد والالتزام بالقاعدة الفنية رقم 9 /2010 الخاصة ببطاقة البيان – المعيار العام لبطاقة البيان على عبوات الاغذية.
وان يقوم مفتشي المؤسسة باستمرار بمتابعة ضمان تقيد شركة حمودة للالبان بمضمون الاجراءات.
وسمحت الغذاء والدواء لشركة حمودة للالبان باعادة تصنيع منتجات الالبان الصالحة للاستهلاك البشري الى جميد وان تتم العملية وفق اشراف الغذاء والدواء وسحب عينات من المنتج النهائي لمطابقته بالقاعدة الفنية الخاصة بالمنتج .
الى ذلك كشفت متابعات لاحد النواب في مجلس النواب مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء عن وجود عبوات دانيت مهلبية شوكولاته فاسدة في الاسواق جرى جمعها من صنع حمود لها رائحة كريهة وان المواطن الذي تناولها ادخل الى المستشفى.
ووجدت العبوة في منزل المشتكي ليتبين ان مدة صلاحيتها لم تنته بعد ولكن مع الفحص المخبري تبين ارتفاع العدد الكلي البكتيري فيها الى نسبة عالية علما ان فترة الصلاحية تنتهي بالاول من الشهر الحالي الا انها كانت فاسدة .
ويتوقع ان تحيل الغذاء والدواء شركة حمود الى القضاء اضافة الى اتلاف الكميات الفاسدة وتغريمها ةوفقا للقانون
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابو زياد25-07-2012

هل سألنا انفسنا لماذا نأكل المنتج السعودي والاردني لأ. الجواب عند اصحاب القرار ولا هم كمان يأكلون المنتج السعودي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

أخو عليا23-07-2012

أنا مع الأخ عبدالله عليكم بمنتجات السعودية لأنها أضمن وأحسن شرط المحافظة على جودة التخزين وبعدين الي بغش بالسعودية يقطعوا راسو . مش مرتشيين زي الي عندنا .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

شو اخبار الجاج22-07-2012

بمناسبة رمضان اتفقنا انا والمره والبنات نجيب كل اسبوع انشاء الله جاجه هل الجاج مثل اللبن؟الله يوفقكو انصحوناكلهاغشاشه الحكومه بتغش الشعب والتجار بغشو المواطن وجموده بغش الكل الله لا يسامحهم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

عبدالله22-07-2012

لي 4 سنوات بالبلد لا اكل لجوم ولا البان الا منتج سعودي الاصل .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.