• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أبو يامين : نتعرض لضغوط لعدم اعفاء المزارعين من ضريبة الدخل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-05
1540
أبو يامين : نتعرض لضغوط لعدم اعفاء المزارعين من ضريبة الدخل

أشار النائب مبارك أبو يامين العبادي إلى تعرض المجلس لضغوط من أشخاص مؤثرين لم يفصح عنهم من أجل جعل النواب يعدلون عن موقفهم في إعفاء المزارعين من ضريبة الدخل , وأضاف العبادي أن هناك ضغوطا دولية من أجل وقف النشاط الزراعي في المملكة .

 ليجيبه النائب محمد أبو هديب أن الضغوط الدولية لا تملى على النواب و لكنها تملى على الحكومة , و أبدى استغرابه من قيام الحكومة بفرض ضريبة على مكافأة نهاية الخدمة و عدم فرضها على الشركات الزراعية الكبرى .
 
بدوره أكد رئيس لجنة الزراعة النائب وصفي الرواشدة أن فرض ضريبة على أول خمسين ألف دينار على القطاع الزراعي سيدفع المزارع إلى تفتيت وحدته الزراعية بين أبنائه للتهرب من الضريبة , وأشار أن هذا سيخدم الأهداف السياسية التي تريد القضاء على النشاط الزراعي .
 
و أثارت المادة السادسة من قانون ضريبة الدخل جدلا نيابيا واسعا و التي تنص بمجملها على فرض ضريبة على القطاع الزراعي بعد أول خمسين ألف دينار , وذلك بعد أن قام النواب بإلغاء الضريبة على القطاع الزراعي بالمجمل .
 
و طالب عدد كبير من النواب أن يتم تدارس المادة بشكل جيد حتى يتم فرض ضريبة على الشركات الزراعية الكبرى مع الأخذ بعين الأعتبار مصالح المزارعين الصغار , ليتفق المجلس بعد الجدال الواسع الى تحويل المادة الى اللجنة المالية لتخرج بصيغة مناسبة للتوفيق ما بين فرض ضريبة على الشركات الزراعية الكبرى و دعم المزارعين الذين يعملون بشكل فردي .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.