• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تراجع اقبال المواطنين على شراء لحوم حجازي وغوشة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-15
2064
تراجع اقبال المواطنين على شراء لحوم حجازي وغوشة

  اكدت معلومات رشحت من جهة رقابية ان الحملة التي نفذتها المؤسسة العامة للغذاء والدواء شملت مجموعة كبيرة من محلات توريد اللحوم وشركات الصناعات الغذائية في العاصمة عمان وتم اتخاذ قرارات حازمة بحقها بين الاغلاق بالشمع الأحمر وتوجيه انذارات نهائية .

واضافت المعلومات ان من بين هذه المحال والشركات مطعم التلال الذي يقع في متنزه عمان القومي وشركة زاد للصناعات العذائية في القسطل وتحديدا قسم اذابة اللحوم المجمدة التي تتزود بها العديد من مطاعم الوجبات السريعة حيث ينتج المشغل يوميا ما يكفي لاعداد اكثر من 7 الاف وجبة .

كذلك شملت الحملة مشغل اللحوم في مول كارفور على طريق التلفزيون في منطقة المقابلين حيث تم ضبط اكثر من 120 كغم لحوم فاسدة غير صالحة للاستهلاك البشري بالاضافة الى تسجيل مخالفات كبيرة في مشغل مركز اسوار الاقصى المعتمد من قبل العديد من المؤسسات الخيرية لتامين وجبات غذائية للايتام والاسر الفقيرة ومطعم قصر الغابة قرب كلية حطين الشهير باعداد القدرة الخليلية ومطعم ماي تشكن للوجبات السريعة .

وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء اغلقت قبل فترة بالشمع الاحمر وحولت للمحكمة عددا اخرا من المؤسسات الغذائية المخالفة ضمن حملة بدأتها باغلاق مستودعات ومطاعم لاشهر الماركات العالمية واخرى تحتكر توريد اللحوم الى الاردن منذ سنوات طويلة من ضمنها تعود لشركة حجازي وغوشة ومطاعم كنتاكي وشاورما ريم .وذلك لثبوت ارتكابها مخالفات ذات تأثير مباشر على صحة وسلامة المواطنين .

واسهمت الاجراءات المشددة التي اتخذتها المؤسسة العامة للغذاء والدواء بحق الشركات والمطاعم المخالفة تراجع اقبال المواطنين على شراء منتجاتها كما حصل بالنسبة لمراكز بيع اللحوم العائدة لشركة حجازي وغوشة ومطاعم كنتاكي وشاورما ريم التي بات الاقبال عليها ضعيفا

من جهته اكد وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات الذي يرأس مجلس إدارة المؤسسة العامة للغذاء والدواء ان فرق الرقابة الغذائية اغلقت بالشمع الاحمر ” الاربعاء ” احد المولات الكبرى لتكرار مخالفاته واوقفت عن العمل سبع مؤسسات غذائية بعمان.

واضاف وريكات بحسب وكالة الانباء الاردنية ” بترا ” ان الحملة شملت الاغلاقات والإنذارات في العاصمة اليوم ثلاثة مولات كبرى احدها أغلق بالشمع الأحمر لتكرار مخالفاته والاخرى لوجود لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري”. لافتا الى ان فرق الرقابة الميداني نفذت اليوم57 زيارة تفتيشية اسفرت عن إيقاف سبع مؤسسات غذائية عن العمل وتوجيه 22 إنذار للغذاء المتداول وتحويل المخالفين للقضاء مؤكدا مواصلة الحملة التي تقوم المؤسسة العامة للغذاء والدواء بتنفيذها على المؤسسات وخاصة الغذائية لضمان صحة المواطنين وسلامتهم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

أحمد أبو الخير16-08-2012

والله يا جماعة ما انا عارف ليش حاطين احطاط هالجماعة .... يعني هل نجاحهم مضايقكم ... طيب اشتغلوا زيهو وانجحوا ... والله لو انا مكانهن لأرفع عليكم عشرين قضية واسكر الكم هالجريدة اللي بتعمل على الهدم وتمرير الاشاعات ...!!!!!
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.