• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ضبط 30 شخصاً حاولوا اصطياد فتيات وأطفال عبر الفيسبوك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-09-07
1108
ضبط 30 شخصاً حاولوا اصطياد فتيات وأطفال عبر الفيسبوك

 كشف مدير إدارة حماية الأسرة العميد وليد بطاح أن الإدارة تمكّنت من رصد 30 شخصاً حاولوا الإيقاع ببعض الأطفال والفتيات عبر موقع التواصل الاجتماعي  (فيسبوك) لانتهاك أعراضهم، مشيراً إلى أن الأرقام المعطاة تؤكد ارتفاع أعداد قضايا الانتهاكات الجنسية والجسدية.


وأكد بطاح لـ"العرب اليوم"ضرورة الرقابة الأسرية لحماية الأطفال من خطر استدراجهم عبر التكنولوجيا الحديثة التي باتت ميّسرة في معظم البيوت.


واختتمت أمس دورة تدريبية لعشرين سيدة لديهن أطفال يعانون من اضطرابات التوحد نظّمها المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعاقين بالتعاون مع إدارة حماية الأسرة ، حملت عنوان " كيفية التعامل مع الأطفال ذوي اضطراب التوحد وطرق الكشف المبكر عن الإساءة".


وقالت أمينة عام المجلس الدكتورة أمل نحاس التي سلّمت الشهادات إلى الأمهات: إن هذه الدورة تأتي انسجاماً مع توجهات المجلس في توعية دور الأم والأسرة في متابعة أطفالهم من ذوي الإعاقة خاصة الذين يتلقون تعليمهم في المدارس والمراكز.


من جهتها أكدت الأم "ليلى أم سعد" إحدى الخريجات أن هذه الدورة ضرورة ملحة لأنها بينت لنا كيف نتابع أحوال أطفالنا من ذوي الإعاقة في مدارسهم متابعة حثيثه

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.