• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحياة: تعهد “إخواني” بالعودة عن قرار مقاطعة الانتخابات بشرط

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-09-11
1713
الحياة: تعهد “إخواني” بالعودة عن قرار مقاطعة الانتخابات بشرط

 قالت صحيفة الحياة اللندنية في عددها الصادر الاثنين إن هنالك “حوارات خفيّة تجرى حالياً بين القصر الملكي و «الإخوان» بواسطة القيادي «الإخواني» السابق بسام العموش وعدد آخر من الشخصيات السياسية، خصوصاً رئيس الوزراء السابق فيصل الفايز، في محاولة لثني الجماعة عن مقاطعة الانتخابات”.

ونسبت الصحيفة لمصادر مطلعة على تفاصيل الحوار إن النقاش المتواصل منذ أسابيع والذي أحيط بحال من السرية، «توصّل إلى قواسم مشتركة يمكن البناء عليها خلال المرحلة المقبلة».

وأضافت: أشارت المعلومات المسرّبة إلى تعهد قطعه “الإخوان” بالعودة عن قرار المقاطعة شرط الموافقة على تعديل قانون الانتخاب للمرة الثالثة، بإضافة صوتيْن للناخب، مع الإبقاء على القائمة الوطنية المفتوحة. كما تضمن التعهد “الإخواني” الذي يُنتظر الرد عليه من جهة الدولة، القبول بتأجيل المطالب الأخرى المتعلقة بتعديلات إضافية على الدستور إلى ما بعد الانتخابات النيابية.

وقال القيادي البارز في الجماعة مراد العضايلة لـ “الحياة”: “إن الحوارات المذكورة أجريت بناء على توصية ملكية”، مضيفاً: “لا جديد حتى الآن، لكننا مستعدون لطرح العودة عن المقاطعة على مؤسساتنا الشورية في حال اتخذت خطوات حقيقية لتحقيق الإصلاح، بما فيها تعديل قانون الانتخاب”.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.