• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

استقالة عميد التربية فـي "اليرموك" احتجاجا على تجاوزات رئاسة الجامعة فـي التعيينات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-20
3478
استقالة عميد التربية فـي "اليرموك" احتجاجا على تجاوزات رئاسة الجامعة فـي التعيينات

 استقال عميد كلية التربية في جامعة اليرموك الدكتور يوسف السوالمة من منصبه عازيا الاستقالة لأسباب خاصة وان كانت معلومات راشحة من الجامعة تشير إلى أنها أي الاستقالة ؟ احتجاجية على تجاوز رئاسة الجامعة على دور الكلية في قضية تعيينات جديدة لأعضاء هيئة تدريس في الكلية حدثت فيها التجاوزات.

وقالت مصادر مطلعة أن الكلية التي أعلنت عن وظائف شاغرة تمهيدا لتعبئتها وفق أسس حددتها عمادة البحث العلمي في الجامعة تتضمن معدلات الثانوية العامة وتقديرات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه طبقت على ارض الواقع إلا أن أعداد المعينين تم زيادتها بغرض الوصول لشخوص في ترتيب العلامات للمتقدمين وهو ما لم يرض الدكتور السوالمة الذي قدم استقالته احتجاجا.
وفيما أكد الدكتور السوالمة نبأ استقالته إلا انه رفض الإفصاح عن أسبابها واعتبرها خاصة ولا يريد الخوض بتفاصيلها.
من جانبه قال رئيس الجامعة الدكتور سلطان أبو عرابي أنه لم يتلق استقالة الدكتور السوالمة نافيا في ذات الوقت وجود أي تجاوزات في قضايا التعيينات.
وأضاف أن قضية التعيينات خاضعة للنقاش لدى مجلس العمداء وتعتمد مبدأ الشفافية منذ بدء التحضيرات لها من خلال إعلانات الصحف وصولا إلى أسس الاختيار التي تعد من قبل عمادة البحث العلمي وانتهاء بالامتحانات والمقابلات الشخصية للمتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط.
وأكد أبو عرابي أن آلية عمل الإدارة الجامعية قائمة على روح الفريق الواحد الذي ينشد مصلحة الجامعة موضحا أن التعيينات راهنا في مختلف كليات وأقسام الجامعة سواء الإدارية أو الأكاديمية خاضعة لأسس وقواعد ونظم غير قابلة لحدوث أي تجاوز.
وبين أن استقالة عميد كلية التربية التي لم تصل للرئاسة للان سيصار إلى البحث في أسبابها حال وصولها واتخاذ القرار المناسب بشأنها مجددا التأكيد على روح التعاون التي تجمع فريق العمداء في الجامعة حيال مختلف القضايا الأكاديمية والإدارية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

احمد محمد17-09-2009

الرئيس يحاول جاهدا تبييض صورته في صفحات الصحف حيث الضوء وإناس كثر يكتبون حقائق وينشرون مظالم في منتديات لا يقرؤها سواهم يا حرام. طبعا من يريد أن يقرأ من المسؤولين يقرأ عناويين الصحف ولا يقرأ تلك التعليقات التي تكتب في منتديات الإنترنت. والتعليقات التي تعقب الخبر في عمون والح
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.