• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاستئناف تتسلم محاضر الاقتراع والفرز لدائرة إربد الأولى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-21
966
الاستئناف تتسلم محاضر الاقتراع والفرز لدائرة إربد الأولى

 تسلمت محكمة استئناف إربد خلال جلسة علنية عقدت، الخميس، برئاسة رئيس المحكمة القاضي إبراهيم أبو طالب وعضوية القاضيين محمد اليبرودي وخالد الطعاني من الهيئة المستقلة للانتخاب ضبوطات ومحاضر الاقتراع والفرز لدائرة إربد الأولى.

وقررت المحكمة في الجلسة ذاتها المنعقدة للنظر في الطعنين المقدمين من المرشحين عن الدائرة نفسها شكري المراشدة ويونس بني يونس وفقا لوكيلهما المحاميان الدكتور معين الشناق ومعتصم الدراوشة، رفع الجلسة إلى يوم الاثنين المقبل لتدقيق الضبوطات والمحاضر المذكورة.

وكانت محكمة استئناف إربد قررت في جلسة عقدت الأحد الماضي جلب ضبوطات ومحاضر الاقتراع الفرز وجداول الناخبين، للنظر في الطعنين المقدمين من المرشحين المراشدة وبني يونس في صحة إجراءات ونتائج انتخابات وفوز نواب المجلس السابع عشر عن ذات الدائرة.

وأرجأت المحكمة بحسب وكيلي المرشحين، المحاميان الدكتور معين الشناق ومعتصم الدراوشة البت في طلب المستدعيان بجلب أوراق الاقتراع إلى ما بعد الإطلاع على هذه المحاضر والجداول.

وكان المرشحان المراشدة وبني يونس طعنا بصحة نيابة المعلن عن فوزهم بالانتخابات النيابية لدائرة قصبة إربد الأولى للمجلس النيابي السابع عشر.

وبحسب الطعن، فإن المرشحين بني يونس والمراشدة استندا بطعنهما على وجود تجاوزات ومخالفات من قبل القائمين والمشرفين على العملية الانتخابية في الدائرة وما رافقها من عمليات اقتراع وفرز.

والتمس المرشحان في طعنهما الذي قدم لمحكمة استئناف إربد إعلان فوزهما بالانتخابات وإلغاء فوز المستدعى ضدهم وبطلان انتخابات الدائرة.

يشار أن المرشح المراشدة نال 4001 صوت، فيما نال المرشح بني يونس 2469 صوتا، حسب الأرقام التي أعلنت عنها الهيئة المستقلة المشرفة على الانتخابات، وكان ترتيب المراشدة الثامن وبني يونس الثالث عشر من بين 25 مرشحا تنافسوا على خمسة مقاعد التي حصل آخر الفائزين فيها على 4497 صوتا، فيما نال الأول 8392 صوتا. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.