• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

14 حالة تسمم من عائلة واحدة في مادبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-22
869
14 حالة تسمم من عائلة واحدة في مادبا

 اصيب 14 مواطنا من عائلة واحدة بحادثة تسمم في مادبا وفق مستشار وزير الصحة د باسم الكسواني.

ونقل الى مستشفى النديم الحكومي المصابين بعد تناولهم لحوم مجمدة في المنزل حيث ادخل الى المستشفى ست حالات وتم معاينة ومراقبة الحالات المتبقية والتي لم تحتاج الى ادخال للمستشفى .

وقد اشرف على العلاج الطاقم الطبي في المستشفى والذي يضم اختصاصي الامراض الباطنية واختصاصي الاطفال واختصاصي التخدير واطباء الاسعاف والطوارئ اضافة لاشراف الطاقم الفني والاداري.

من جهته كلف وزير الصحة عبد اللطيف وريكات مستشاره د باسم الكسواني بزيارة المرضى والاطمئنان على احوالهم والذي بدوره نقل للمرضى وذويهم تمنيات وزير الصحة لهم بالشفاء.

وتحدث مدير المستشفى د بشار الرشدان عن الوضع الصحي للمرضى وقال ان حالتهم مستقرة باستثناء احدهم والذي يبلغ من العمر 60 عاما حيث ادخل الى العناية المركزة علما انه كان يعاني من امراض اخرى قبل حادصة التسمم وان ثمانية مرضى قد خرجوا من المستشفى بعد اجراء اللازم لهم وتحرك فريق من ادارة الرعاية الصحية الاكلية الى مادابا حيث اخذ العينات الخبرية المطلوبة بالتعاون مع الكادر الطبي في المستشفى وسوف يعد تقريرا مفصلا حول الموضوع 

من ناحيته ناشد الوزير وريكات المواطنين اتباع الطرق العلمية السليمة في حل الاعذية المجمدة وخاصة اللحوم المجمدة .

واضاف وريكات ان عملية حل اللحوم المجمدة لها طرق علمية معروفة وان وزارة الصحة سوف تقوم بالاعلان عن هذه الطرق السليمة لحل الاغذية المجمدة وخاصة اللحوم، مبينا ان حل اللحوم المجمدة واعادة تجميدها مرة اخرى ينطوي على مخاطر صحية كبيرة ويجب تجنبها حفاظا على الصحة العامة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.