• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

6 كتل نيابية تقترح ترك اختيار رئيس الحكومة للملك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-22
1054
6 كتل نيابية تقترح ترك اختيار رئيس الحكومة للملك

 بحث عدد من الكتل البرلمانية وبعض النواب المستقلين مساء اليوم الجمعة خلال لقاء في مجلس النواب دعت إليه كتلة الوسط الإسلامي إمكانية تشكيل ائتلاف نيابي يتوافق على مرتكزات أساسية وتفاهمات محددة حول برنامج وشخص رئيس الحكومة المقبلة.

وقال أمين عام حزب الوسط الإسلامي النائب الدكتور محمد الحاج أن ممثلي الكتل التي اجتمعت مساء اليوم، وهي الوسط الإسلامي والتجمع الديمقراطي ووطن والمستقبل والنهج الجديد والوعد الحر قد ناقشت عددا من الاقتراحات حول آلية تشكيل الحكومة.

واشتملت هذه المقترحات على ان يكون رئيس وأعضاء الحكومة أما برلمانية صرفة، أو أن يتم اختيارها بشكل مختلط من داخل المجلس وخارجه، أو ان يترك اختيار رئيس الحكومة لجلالة الملك عبد الله الثاني.

وأضاف إن من المقترحات التي تم إقرارها أن يتم التصويت على هذه المقترحات لاحقا من قبل ممثلي الكتل ثم يرجعوا إلى كتلهم للتشاور حول هذه القرارات.

وصرح الناطق باسم كتلة الوسط الإسلامي النائب الدكتور مصطفى العماوي لوكالة الأنباء الأردنية ان مبادرة كتلة الوسط التي شاركتها فيها هذه الكتل تأتي إيمانا بأهمية العمل الجماعي تحت قبة البرلمان في هذه المرحلة الحساسة من عمر الدولة الأردنية.

وأضاف العماوي أن الحوار بين الكتل تركز على إيجاد ائتلاف نيابي ضمن تفاهمات محددة مع الكتل حول شخص وبرنامج الحكومة المقبلة والعمل على ديمومة الحوار البرلماني الداخلي لتشكيل تحالفات تؤدي للوصول الى تفاهمات.

وأوضح أن كتلة الوسط الإسلامي ستعقد اجتماعا موسعا مع رئيس الديوان الملكي غدا لبحث شكل الحكومة المقبلة وبرنامجها والتحديات الراهنة وآليات التعامل مع كل التحديات خصوصا الملف الاقتصادي وملف الإصلاح السياسي الشامل.

وأشار الى أن هناك اجتماعا سيعقد مع عدد من الكتل والراغبين في المشاركة لبحث كل القضايا والقرارات المتعلقة بتشكيل الحكومة المقبلة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.