• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نفوق 85 رأسا من الماشية في الأغوار الجنوبية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-23
1005
نفوق 85 رأسا من الماشية في الأغوار الجنوبية

 شكا مربو مواشي في الأغوار الجنوبية اليوم السبت من نفوق أكثر من 85 رأسا من الماشية جراء اسهالات متكررة وولادات متعسرة لعدم فاعلية العيادة البيطرية المتنقلة وغياب الطبيب البيطري المتكرر وعدم توفر الأدوية.
وقالوا ان العيادة تستخدم لنقل الموظفين بدلا من تقديم الرعاية البيطرية وعند الحاجة يبحثون عنها بدل ان تأتي إليهم ما يزيد معاناتهم ويلحق بهم الخسائر، مطالبين وزارة الزراعة بتكثيف الرقابة على عمل العيادة وتوفير الأدوية الضرورية.
بدوره، قال رئيس مركز زراعي غور المزرعة والحديثة علي العونه 'ان العيادة هي الوحيدة لخدمة مربي المواشي في منطقة الاختصاص والطبيب البيطري الوحيد يتعرض لظروف يحتاج معها للاجازة وعمله ميداني وبدون ممرض بيطري ويقوم بالتطعيم والتحصين وإجراء العمليات وحده، مشيرا الى وجود سيارة واحدة تستخدم لنقل الموظفين إضافة لاستخدامها لأعمال البيطره والكشف على الوافدين والحراج وزيارات المزارعين، مؤكدا عدم توفر الأدوية واللقاحات البيطرية اضافة الى عدم وجود ترقيم للمواشي ورغبة المربين بالخدمة العاجلة في ظل ظروف قاهره خارجة عن إرادة المركز وإمكاناته.
واكد مدير قضاء غور المزرعة والحديثة عمران عبيسات ضرورة عدم استخدام العيادة البيطرية المتنقلة لغير الأغراض البيطرية ووضع العيادة تحت إمرة الطبيب البيطري فقط، لافتا الى اهمية التعاون السريع مع طلبات المربين الذي هو أساس عمل العيادة.
وأشار إلى ان وجود طبيب واحد بدون ممرض بيطري يجعل عمله في غاية الصعوبة، واعدا بمتابعة القضية مع الجهات المختصة لتلافي الأخطاء السابقة والعمل على توفير النواقص للعيادة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.