• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أجور على سالكي طريق المطار بعد إنجازه في حزيران

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-24
874
أجور على سالكي طريق المطار بعد إنجازه في حزيران

  قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي إن طريق مطار الملكة علياء الدولي في مراحله النهائية والتنفيذ يسير حسب البرنامج المقرر.

وبين الكسبي ان سبب التأخير يعود الى عدم توفر المخصصات المالية الكافية لتسديد الديون المتراكمة للمقاولين، مشيرا الى انه في حال توفر المخصصات المالية سيتم الانتهاء من الطريق وسيكون سالكا امام حركة السير في أواخر حزيران المقبل.

وقال الكسبي ان كوادر الوزارة تعمل بشكل متواصل وعلى مدار الساعة لانجاز مشروع طريق مطار الملكة علياء الدولي في الوقت المحدد لخدمة حركة السير المتزايدة على الطريق وخدمة أهالي المنطقة والمؤسسات الاستثمارية والجامعات المنتشرة على جانبي الطريق.

وقال الكسبي انه سيتم احتساب أجور على المواطنين مستخدمي الطريق مقابل الخدمة المميزة التي يتمتع بها سالك هذا الطريق من ناحية اتساع الطريق التي ستكون بثلاثة مسارب في كل اتجاه لتسهيل سرعة الحركة على هذا الطريق الحيوي دون أي معيقات من الممكن إن تتسبب بتأخير حركة سالكيه، وذلك من اجل توفير الوقت المناسب لوصولهم إلى المطار وتوفير السلامة المرورية على هذا الطريق، وفي حال عدم رغبة المواطنين بدفع الأجرة المقررة لسلوك الطريق التي ستكون بواسطة بطاقات مدفوعة مسبقا تلصق على زجاج السيارات من الامام وبمراقبه الكترونية من خلال كاميرات ستوضع على الطريق لضبط مستخدمي الطريق الجديد، إما المواطن الذي لا يرغب باقتناء هذه البطاقة فعليهم سلوك طريق الخدمات البديل.

وكانت الوزارة قد أحالت عطاء مشروع الطريق وطوله 23 كيلومترا في عام 2008 بكلفة سبعين مليون دينار على مقاولين مصنفين من الدرجة الأولى، وبدأ المقاولون بتأهيل طرق الخدمات الجانبية بعرض 14 مترا في كل اتجاه وتنفيذ مسرب رئيس وآخر لوسائط النقل العام لخدمة المرافق والجامعات والمؤسسات والأهالي.
الدستور

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.