• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"التربية" تدرس إحالة 8 آلاف معلم وإداري على التقاعد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-03-03
1435

  كشفت وزارة التربية والتعليم عن وجود أكثر من 8 آلاف معلم وإداري ما زالوا على رأس عملهم رغم إنهائهم الحد الأدنى لمدة التقاعد القانونية.

 
وصرحت مصادر مسؤولة لصحيفة العرب اليوم إن الفائض عن الحاجة في أعداد الموظفين في الوزارة زاد من الأعباء المالية الإدارية في مختلف مرافق الوزارة، مؤكدة أن الوزارة ستعمل قريبا على إحالة عدد كبير ممن أنهوا مدة التقاعد.
 
وأوضحت ذات المصادر للصحيفة  المصادر أن القرار لن يشمل المعلمين من أصحاب التخصصات العلمية مثل الفيزياء والكيمياء والرياضيات بسبب النقص الحاصل في المدارس، مشيرة أن الوزارة ستستعين بالمتقاعدين لهذه الغاية.
 
وقد أظهرت الخطة الحكومية لتطوير التعليم التي أعدها وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس عن وجود 19 ألف معلم فائض عن الحاجة في المدارس الحكومية بسبب التوزيع العشوائي للطلبة على المدارس، سيتم التخلص منهم بشكل تدريجي من دون المساس بحقوقهم.
 
وأكد الوزير عويس أن الوزارة بدأت خطة بإعادة توزيع هؤلاء المعلمين على المدارس المكتظة أو التي سيتم إنشاؤها أو من خلال نقلهم إلى وزارات ومؤسسات حكومية تحتاجهم، مشددا على أهمية تطبيق التشريعات الناظمة للاستيداع والإحالة على التقاعد.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن06-03-2013

مش غلط تفتحوا الفرصه للخريجين الجدد أو العاطلين عن العمل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مديره مدرسه في المزار الجنوبي05-03-2013

عندي معلماتيدرسن24 حصه في حين ان من مدارس مجاوره تدرسمعلمه العربي8 حصص فقطوالاخرى 8 حصص وكذلكالنجليزيالزوائدتركزن فيمدارسمعينه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

موظفة في التربية05-03-2013

قرار صحيح لانهم عفى عليهم الزمن
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.