• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هذا هو المتهم الأول باغتيال رفيق الحريري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-09
2194
هذا هو المتهم الأول باغتيال رفيق الحريري

 كشفت مصادر مقربة من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان المختصة بالنظر في جريمة اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري أن فريق التحقيق التابع للمحكمة نجح في الحصول على صورة جديدة للمتهم الأول في جريمة الاغتيال، المدعو مصطفى بدر الدين أحد كبار الكوادر القيادية في "حزب الله".

وقالت المصادر: "إن الصورة التي التقطت للمتهم قبل أشهر سوف تساهم بشكل كبير في المساعي التي تبذلها اللجنة لتوقيف بدر الدين للتحقيق معه حول تورطه في جريمة الاغتيال"، مشيرة إلى أن لجنة التحقيق تدرس الانعكاسات التي قد يخلفها نقل هذه الصورة والمعلومات إلى الجهات القضائية المختصة في لبنان.

ولفتت المصادر إلى أن "لجنة التحقيق استطاعت التأكد من أن الصورة التي تسلمتها من الجهات اللبنانية هي فعلاً صورة بدر الدين, عن طريق فحصها في المختبرات التابعة لـ"الإنتربول" بطرق ووسائل إلكترونية متطورة, عبر مقارنتها بالصور القديمة التي تمتلكها لبدر الدين، والتي بينت بشكل قاطع أن الصورة الحالية التي حصلت عليها اللجنة هي لنفس الشخص الذي ظهرت ملامحه في الصور القديمة.

وأكدت المصادر أن لجنة التحقيق لم تقرر بعد نشر هذه الصور على الملأ, لكنها قد تفعل ذلك في الوقت المناسب.

وأوضحت المصادر لموقع "بيروت أوبزرفر" الإلكتروني أن بدر الدين يعيش في سرية فائقة منذ استطاع الهروب من السجن في الكويت بعد الغزو الغاشم مطلع التسعينيات, حيث كان موقفًا لارتكابه جريمتي تفجير السفارتين الأميركية والفرنسية في الكويت العام 1983, وكان يعرف باسم "إلياس صعب".

وأضافت المصادر أن نشر صورة بدر الدين السبت الماضي المصادف السادس من أبريل الجاري في أحد أبرز المواقع الذي يتابع نشاط "حزب الله" وهو موقع "ستوب 910 " لم يكن وليد الصدفة، بل إنه تم توقيته ليكون بمثابة "هدية عيد ميلاد" لبدر الدين الذي يوافق السادس من أبريل, في إشارة إلى أهمية المعلومات التي باتت تمتلكها الجهات الأمنية الغربية عنه.

ورجَّحت المصادر أن "يتخذ بدر الدين إجراءات مضادة كمغادرة لبنان بشكل نهائي، أو إجراء عملية لتغيير ملامح وجهه, مشيرة إلى أن قاعدة المعلومات التي باتت في حوزة الجهات المتابعة للقضية تتيح لها تتبع أي خطوة من هذا القبيل والتعرف على بدر الدين من جديد".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

محمد10-04-2013

كفاكم استخفاف بنا. الأعمى والأطرش يعلم أن القاتل هم الصهاينه والامريكان وكفا خزعبلات في هدا الوقت لاثارت الفتنه والمحكمه الدوليه مسيسه من الصهاينه والأمريكان
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ابو باسل09-04-2013

بل حزب الشيطان بزعامة حسونه هو من اغتال الحريرى وغيره كثيرون
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

طارق09-04-2013

كله تخلف اسرائيل هي من اغتال الحريري
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.