• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مكيفات ( gree ) .. قطع صينية سريعة العطب وعروض بيعه تصطدم بشهادات المجربين ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-27
23788
مكيفات ( gree ) .. قطع صينية سريعة العطب وعروض بيعه تصطدم بشهادات المجربين ..

  أخبار البلد

 
في متابعة للمواقع الاعلانية التسويقية عبر شبكة الانترنت ، تم رصد ظاهرة لافتة من نوعها والتي ظهر خلالها اعلانات عديدة وبكميات هائلة اعلن خلالها مواطنون عرب واردنيون عن رغبتهم ببيع أجهزة التكييف ، والتي يبدو أنهم تورطوا بشرائها .
 
وسجلت مكيفات "جري - gree   ) النسبة الأكبر لدى تلك الاعلانات والتي يرغب اصحابها بعرض مكيفاتهم للبيع.
 
في حين كشفت ردود متلقي عروض البيع عن تحذيرات كشفت في مضضامينها عيوب تلك المكيفات، والمتمثلة بعدم قدرة عمل المكيف في صاله مفتوحه، هذا الى جانب احتواءه على اجزاء داخلية في تصميمه الداخلي صينية الصنع والتي سرعان ما يطالها العطب والتلف .
 
 
وأضافت ردود اخرين من ان مكيفات (  gree ) تجميع صيني و" الكمبروسر" تايلندي ، الامر الذي لا يشكل عامل اغراء للمشترين في اقتنائه.
 
ولفتت ردود اخرى، من ان اسعار مكيفات ( gree  ) ، لا تحظى باقبال الجمهور، حيث يستطيعون اقتناء اجهزة تكييف من نوع  توشيبا ياباني وبسعر اقل وبجودة اعلى .
 
وعرجت بعض الردود على ان الموديلات القديمة لتلك المكيفات ذات كفاءة تتفوق على الموديلات المطروحة الان في الاسواق العربية والاردنية، ومنتقدين المعادلة التي تتعامل بها الشركة المصنعة التي يتوجب ان تنتهج المزيد من التطور في تقنيات التصنيع لا العكس .
 
واكد اكثر من معلق من ان مكيفات ( gree  ) تشهد تسريب للمياه المعدة بعملية التكييف وزيادة عن الحجم الطبيعي، ما يتسبب في خلق مشكلة يُصعب تفاديها من قبل المستخدمين، وخاصة المكاتب والشركات التجارية  .
 
 
كما حملت الردود اجماع من قبل مستخدمي (  gree ) ، والذين قالوا بعدم كفاءة نظام التبريد في موجات الحر، فعندما تتجاوز درجة الحرارة الـ 38 او 40 درجة يبقى مستوى التبريد ذاته كما لو ان درجة الحرارة بالخارج دون الثلاثين !!
 
وبالنسبة لحجم استهلاك مكيفات ( gree  ) للكهرباء، فانها تستنفذ الكثير مقابل تبريد عادي و غير ملموس بالحد المطلوب،في حين يستهلك الكهرباء اكثر في ارتفاع درجات الحرارة مع ذات مستوى التبريد في تناسب طردي .
 
والى جانب عملية التباطؤ في عملية التبريد، فان مقتني تكييف (  gree ) وحال طلب مؤشر تخفيض نسبة التبريد لتوفير استخدام الطاقة الكهربائيية، فإنه يُفاجأ بجهاز وصفه المعلقون بأنه جهاز صم بكم ولا حياة منه او فيه .
 
 وعن الكفالة المصنعية، انتقد جمهور المواقع التسويقية والتي علقت على اعلانات ( gree  ) بأن  الكفالة المصنعية لا تزيد عن  5  سنوات ما عدا الكسر، مع ما يرافق ذلك من اعطاب تمتنع مراكز الصيانة عن تلبيتها رغم انها غير واردة في بنود حظر الكفالة .

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

احمد شحاده01-09-2014

على فكره انا مركب عندي جري 2 طن و بصاله مفتوحه على المطبخ الامريكي و غرفه الضيوف و ما شاء الله عنه مكيف خرافي و تبريده جميل جدا و اهلي مركبين لي بيتهم اكتر من مكيف جري و جميعهم يعملوا بكفائه عاليه و استهﻻك كهرباء مقبول جدا جدا جدا . مقال متحامل اعلاني غير عقﻻني . على فكره اللي عنده مكيف جري واحد طن و بده يبيعه انا مستعد اشتريه .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

!!!!28-08-2013

منذ بداية قراءتي للمقال شعرت بتحامل رهيب على نوع جري من أجل إلصاق العيوب رغما عن أنف القارئ بل والمجرب للتكييف، المقال يحاول الترويج لمنتج على حساب آخر مشهور وذو كفاءة وهو جري إذا بشهادة المجربين هو جهاز كفؤ، ولابد من توثيق المفال
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

???02-06-2013

كيف يمكن توثيق هذا المقال وما هو المصدر ولا يجوز تلفيق التهم بدون دلائل من مصادر موثوقة. برأيي هذه معلومات مغلوطة غير موثوفة الهدف منها واضح وهو تضليل المستهلك وابعاد الناس عن شرائها وذلك لان هذه المكيفات الاولى في المبيعات محليأ وعالميأ.....العبوا غيرها
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

عيب29-05-2013

يعني اللي منزل الخبر اله اهداف تجاريه لشركات مكيفات اخرى اذا بدكو تعرفوا الصح كل البضائع اللي بتيجي من الصين غير مطابقه للمواصفات ورديئه ولكن مع الواسطات بتدخل البلد الصح كل شيء صيني ممنوع يدخل البلد
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

معلم يا معلم28-05-2013

يعني الصحيح ضربة موفقة من تحت الحزام
هاي الشركة بدها مدير علاقات عامة بمواصفاتي يقنع الحجر
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.