• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كيري أقنع الأردن بـ "صيغة جديدة"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-05-31
1290
كيري أقنع الأردن بـ

 افادت صحيفة يديعوت احرونوت الجمعة ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري عرض صيغة جديدة على اسرائيل والاردن والفلسطينيين فيما يخص بالسيطرة على منطقة غور الاردن ضمن اي اتفاقية سلام مستقبلية وهي احدى القضايا الاكثر تعقيدا في الطريق لانجاز مثل هذه الاتفاقية .

واضافت الصحيفة ان كيري عرض على الاطراف ان تكون السيطرة الامنية على هذه المنطقة الاستراتيجية مشتركة وانه افلح بعد اتصالات مكثفة مع عمان في اقناع الاردن بالموافقة عليها.

وافيد ان كيري عرض الصيغة على وزيرة العدل تسيبي ليفني وعلى مبعوث رئيس الوزراء يتسحاك مولخو خلال اجتماعه بهما الاسبوع الماضي . ورجحت مصادر امريكية ان تكون هذه الصيغة جزءا من سلسلة مواضيع عرضها كيري على الاطراف في اطار المساعي لاستئناف محادثات السلام.

وقالت صحيفة القدس المقدسية إن الخارجية الامريكية تعكف على تنظيم اجتماع في واشنطن الاسبوع القادم يشمل الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي تحت رعاية الوزير كيري للابقاء على حيوية مساعي السلام .

وسيضم الاجتماع حسبما ذكره مصدر في واشنطن كلا من الوزيرة تسيبي ليفني والدكتور صائب عريقات ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون وممثليْ الرباعية الدولية والامم المتحدة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.